ما الفرق بين البق والبرغوث؟ تعرف على أهم 4 اختلافات

كلا من البق والبرغوث من الحشرات الخطيرة التي قد تنتشر في المنزل، ولكنهما مختلفين وليس حشرة واحدة، يختلفان في الشكل وطبيعة الحياة وكيفية الانتشار وغيرهم من الأمور، لذلك تابعنا في هذا المقال لتتعرف من خلاله على أهم الاختلافات فيما بينهما.

ما الفرق بين البق والبرغوث

ما الفرق بين البق والبرغوث

هل تعاني من انتشار أي من الحشرتين في منزلك؟ يجب عليك معرفة الفرق بينهم لتعرف الطريقة الصحيحة لمكافحتهم والتخلص منهم، وهذه أهم الاختلافات:

الشكل

تختلف الحشرتان عن بعضهما البعض في الشكل كما يلي:

  • حشرة بق الفراش ذات لون بني محمر ويتراوح طولها بين 1.5-5 ملم وذات جسم مسطح.
  • أما البرغوث فهو ذو لون بني محمر أيضًا لكن جسمه أكثر نحافة ويتراوح طولها فيما بين 1.5-3.3 ملم.

طبيعة الحياة

البق هي حشرة من الحشرات التي تنشط أثناء الليل على الفراش وألواح الخشب وتدخل في الفراغات والشقوق الموجودة به كما يمكنها الانتشار على السجاد، أما البراغيث فهي طفيليات تنشط أيضًا أثناء الليل لكن تنتشر بشكل أكبر في الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط وتتواجد في الأماكن القريبة من أماكن عيش هذه الحيوانات.

قد يهمك: “لا تدعها تدمر نومك” طريقة التخلص من بق الفراش في 5 خطوات فقط

التغذية

تتغذى حشرة البق مرة كل سبعة إلى عشرة أيام على دم الإنسان وتنشط أثناء الليل في الظلام، أما البراغيث فهي تتغذى عدة مرات أثناء الليل والنهار وقد تستمر ساعات طويلة في التغذية إذا سمحت لها الظروف بذلك وتتغذى كذلك على الدم.

الكائن المضيف

تميل حشرة البق إلى التطفل على الإنسان والتغذية على دمه، أما البراغيث فتفضل العيش في الحيوانات الأليفة المشعرة والتي لديها الكثير من الفرو مثل القطط والكلاب وتتغذى على دماء هذه الحيوانات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد