“لا تدعها تدمر نومك” طريقة التخلص من بق الفراش في 5 خطوات فقط

تميل حشرة بق الفراش إلى الانتشار في الأماكن مرتفعة الحرارة ولذلك انتشر غالبا بكميات كبيرة في فصل الصيف، وهذه الحشرة من الحشرات الخطيرة لأنها تتغذى على دم الإنسان وتترك علامات على جلده، وقد تنقل إليه بعض الأمراض المعدية والفيروسات، ولذلك يجب التخلص من هذه الحشرة بشكل نهائي عند ملاحظة تواجدها في منزلك وعلى فراشك.

التخلص من بق الفراش

الروائح التي يكرهها البق

طريقة التخلص من بق الفراش

تجربتي مع البق
التخلص من بق الفراش

من الآن لن تزعجك هذه الحشرة إذا اتبعت الطريقة التالية للقضاء عليها بأقوى فعالية وفي خطوات بسيطة فقط لكنها سوف تستمر لعدة أيام وهي:

الخطوة الأولى

في الخطوة الأولى قم بإزالة المفروشات وملايات السرير وجميع الأجزاء التي تنتشر عليها الحشرة، وذلك من أجل غسلهم بالماء الساخن والمنظفات القوية.

الخطوة الثانية

اترك المراتب أو قطع الأثاث التي تنتشر فيها حشرة البق في مصدر الشمس لفترة طويلة حتى يتم تطهيرها وتتخلص من الحشرة الموجودة بها؛ حيث وُجد أن الشمس تعمل على تطهير الأثاث المنزلي وتقتل حشرة البق أيضاً.

الخطوة الثالثة

أغلق النوافذ والأبواب وقم برش المكان الذي انتشرت فيه هذه الحشرة باستخدام المبيدات القوية مثل مبيد الميلاثيون مع التركيز على أكثر الأماكن التي انتشر فيها البق، وبعد عدة ساعات يحب فتح النوافذ للتهوية ومسح الأرضيات بالماء والمطهرات للتخلص من أثر المبيد لأنه سام.

قد يهمك: 3 طرق فعالة للقضاء على بق الفراش نهائياً بدون استخدام أي مواد ضارة

الخطوة الرابعة

أعد المراتب وقطع الأثاث وكذلك المفروشات إلى مكانها داخل المنزل مرة أخرى، وفي حالة ملاحظة وجود الحشرة يجب إعادة الرش أولاً قبل فرش المنزل.

الخطوة الخامسة

يجب تهوية المنزل باستمرار وتنظيفه بالماء والمطهرات لجعله نظيف حتى لا يكون بيئة صالحة لنمو البكتيريا أو انتشار الحشرات المزعجة مرة أخرى مثل حشرة البق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد