ما الذي رأيته أولا؟ من إجابتك تكتشف شخصيتك! 

يهتم علم النفس بتجميع معلومات عن الشخصيات المختلفة ومعرفة سمات ومميزات وعيوب كل شخصية ودراستها وكشف الغموض الذي يحيط بكل شخصية على حدى ومدى تفاعلها في المجتمع وتعاملتها مع الأشخاص الأخرين كما يدرس إستعداد كل شخصية لتفاعلها في البيئات المختلفة.

بينما الشخصية عامة تتكون نتيجة بعض العوامل الوراثية والتي تنشأ مع الشخص منذ الولادة وحتى الكبر مع عوامل أخرى مكتسبة من البيئات المختلفة التي تحيط بالشخص وخاصة البيئة التي نشأ فيها والتي تؤثر فيه بشكل كبير وتحدد سلوكه وتوجهاته وسماته والتي تختلف من شخص لأخر والتي من خلالها يمكن المقارنة بين شخص وأخر، فمن خلال إختبارك لصور الخدع البصرية ستكتشف شخصيتك عبر إجاباتك، كل ما عليك التدقيق في الصورة والإجابة على الأسئلة.

ما هي الصورة التي لفتت نظرك من الوهلة الأولى؟

  • اللبوة
  • الشجرة
  • الغوريلا
  • السمك

من الإجابة ستكتشف شخصيتك:

  1. إذا رأيت اللبوة في الأول؛ فأنت من الشخصيات العفوية والإنفعالية، مما يؤدي ذلك إلى أيذاء المقربين لديك دون قصد، كما تتمتع بطموح وعزيمة لتحقيق أحلامك.
  2. إذا رأيت في الأول صورة الشجرة؛ فأن ذلك يدل على شخص متزن ويثق بما يميل إليه عقله، ومن الشخصيات القوية والذكية.
  3. عند التدقيق ومن النظرة الأولى بالصورة لو رأيت الغوريلا، فأنك من الشخصيات الفضولية في تعليم كل ما هو جديد، ومن الشخصيات الطموحة والذكية.
  4. بالصورة لو رأيت في الأول السمك، فأنت من الشخصيات السلسة وتنسجم مع الجميع ومن الشخصيات الإجتماعية، وتحب مساعدة الآخرين، ويلجأ الكثير لك لحل مشاكلهم.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد