“لازم ينور عشان العزومات”.. أفكار جهنمية لتنظيف المنزل قبل رمضان بدون مجهود

تنظيف المنزل، من الأمور التي تقوم بها المرأة بشكل متكرر، خاصةً مع وجود أطفال أو العديد من الزيارات العائلية، ومع اقتراب شهر رمضان المبارك، الذي من المقرر أن يبدأ 23 مارس الجاري، يجب على الأم أن تبدأ من الآن في تنظيف المنزل، استعدادًا للعزومات الرمضانية، ولأن الطاقة تكون منخفضة خلال الصيام، ويكون من الصعب على العديد القيام بمجهود شاق، كما أن الوقت المتاح يتم فيه تجهيز الطعام والاهتمام بالأطفال والزوج، يجب تطبيق خطة النظافة من اليوم.

صيام رمضان

تنظيف المنزل قبل الصيام

أفكار لتنظيف المنزل سريعا

وتقع بعض النساء في خطأ كبير دون قصد خلال تنظيف المنزل قبل المناسبات، وهو إزالة كل السجاد والبدء في تنظيف التحف وكل جزء في المنزل بنفس الوقت، وهذا يتسبب في الشعور بالإجهاد الشديد وعدم القدرة على استكمال العمل في اليوم ذاته، خاصةً مع وجود مهام أخرى، مثل الطهي، ولهذا يجب معرفة الأفكار التي تساعد في التنظيف السريع دون مجهود، وهي:

  • في حالة وجود فترة كافية قبل الصيام، يمكن البدء في ترتيب الملابس داخل الدولاب، بجانب التخلص من الأشياء التي لم يعد لها أهمية، مثل الألعاب التالفة أو الملابس القديمة أو التحف المكسورة؛ لأن بعض النساء تحتفظ بهذه الأشياء على أمل إصلاحها في المستقبل، وهذا يتسبب في تراكم الأتربة بالمنزل.
  • تنظيف الثلاجة وإزالة كل الأطعمة التي أصبحت تالفة، استعدادًا لوضع الأشياء الجديدة وياميش رمضان، وهذه المهمة يمكن القيام بها في يوم دون غيرها.
  • حفظ الأطعمة التي سيتم وضعها في الفريزر من الآن، حتى تكون هناك فترة كافية لتنظيف المنزل، لأن فعل كل ذلك قبل أيام قليلة من الصيام، يتسبب في الشعور بالإرهاق الشديد.
  • في حالة وجود أوساخ واضحة على الستائر، يمكن إزالتها تدريجيًا ووضعها في الغسالة وستكون مجففة، وبالتالي يسهل تعليقها مرة أخرى بعد عدة ساعات، وإذا لم تكن كذلك، يمكن استخدام المكنسة الكهربائية للتخلص من الأتربة.
  • إذا كان السجاد متسخ ويوجد عليه بقع، يمكن إرساله إلى المغسلة بدلًا من تنظيفه في المنزل؛ لأن فعل ذلك سيكون مرهقًا للغاية وقد يتسبب في الشعور بألم بالظهر.
  • التخلص من الأوراق القديمة والجرائد التي لا يوجد لها قيمة، لأنها تجذب الأتربة.
  • تنظيف غرفة يوميًا، والبدء بغرفة النوم ثم الأطفال ثم المخصصة للجلوس، وبعد ذلك يمكن تنظيف الصالون، ويجب استخدام منظفات لها رائحة جيدة حتى يظهر تأثيرها واضحًا في المنزل مع بدء شهر رمضان المبارك.
  • تنظيف المفارش الموجودة على المقاعد؛ لأنها تلتقط الأتربة سريعًا، ويمكن وضعها في الغسالة وستكون مجففة ويسهل استخدامها مرة أخرى خلال ساعات.
  • الاهتمام بتنظيف المرحاض، لأنها من أكثر الأماكن التي تحتوي على الجراثيم والبكتيريا، مع استخدام منظفات معطرة للقضاء على الروائح السيئة.
  • يجب إزالة الأتربة الموجودة على المقاعد من خلال استخدام المكنسة الكهربائية.
تنظيف المنزل

نصائح لتنظيف الحمام قبل رمضان

  1. استخدام الكلور للتخلص من البكتيريا التي يصعب رؤيتها.
  2. تنظيف خلاط المرحاض باستخدام السلك الناعم والصابون أو منظف يحتوي على رائحة جيدة مع البيكنج صودا، مع إزالة الرغوة سريعًا قبل أن يظهر الجير.
  3. تنظيف البانيو باستخدام فرشاة البلاط، لأنه يحتوي على جراثيم عديدة تسقط من الجسم ويصعب التخلص منها بالماء فقط.
  4. فرك الأرضية بالفرشاة والمسحوق الموجود بالمنزل، مع الاهتمام بالأركان وأسفل أطباق الغسيل.
  5. تنظيف البلاعة من خلال وضع الخلطة الفوارة والماء الساخن، لأنها تقضي على الروائح الكريهة سريعًا.
  6. استخدام المبيد الحشري في حالة وجود حشرات بالحمام، حتى لا تظهر بعد التنظيف وتنتشر داخل المنزل خلال شهر الصيام، والذي يصعب فيه تنظيف المرحاض مرة أخرى.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد