كيف نكافح حشرة البق في المنزل؟ “5 خطوات للتخلص منها”

حشرة البق من الحشرات التي تتغذى على الدم فقط، ولذلك تقرص الإنسان خاصةً أثناء الليل مما يجعلهم لا يشعرون بالراحة عند النوم، ويمكن ملاحظة علامات قرصة البق على أجسامهم، وللتخلص من هذه الحشرة بفعالية سوف أوضح لك 5 خطوات عليك اتباعهم.

القضاء على حشرة البق

مبيد لحشرة الكتان
كيف نكافح حشرة البق

من أكثر الحشرات الضارة في المنزل حشرة البق التي تتغذى على دماء البشر ولكن يمكن التخلص منها بهذه الخطوات:

تخلص من الأغراض بالمكان

أولاً قم بإفراغ الغرفة بالكامل من الأغراض الموجودة بها مثل السرير والمفروشات وباقي الأثاث، وضعهم في مكان مواجهة لأشعة الشمس واتركهم لعدة أيام للتخلص من الحشرة الموجودة بهم، ورش هذه الأغراض بمبيد البق بشكل يومي.

نظف مكان انتشار البق

تخلص من الغبار والأتربة الموجودة في المكان الذي انتشرت فيه الحشرة بعد إفراغه من جميع المحتويات، قبل بدء الرش بالمبيدات الحشرية.

رش مبيدات البق

يمكنك شراء مبيد للبق من محلات بيع المبيدات الحشرية، مثل مبيد الميلاثيون، ثم رش المبيد في جميع أنحاء الغرفة وفي الزوايا البعيدة والفتحات إن وُجدت، واغلق الغرفة ليوم كامل.

قد يهمك: “لا تدعها تدمر نومك” طريقة التخلص من بق الفراش في 5 خطوات فقط

نظف المكان مرة أخرى

أعد فتح النوافذ والأبواب حتى يدخل داخل الغرفة للتخلص من أي روائح موجودة بها لمادة المبيد قد تسبب الاختناق أو مشاكل في التنفس، ثم استخدم المنظفات والماء لتنظيف الأرضيات والأسطح من أثر المبيدات.

أعد وضع الأغراض في الغرفة

بعد تنظيف الغرفة من مادة مبيد البق، أعد ترتيب الأغراض بداخلها، واحرص على تهوية الغرفة بشكل يومي للتخلص من الرطوبة العالية والحفاظ على درجات حرارة مناسبة داخل الغرفة تمنع انتشار الحشرات مثل البق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    لم أستفد شيء