ملف كامل عن حشرة البق وأسباب تواجدها في المنزل وطرق القضاء عليها نهائيا

بق الفراش هو حشرة صغيرة لونها بني وتتغذى على الدماء وتعيش فيه المراتب والمفروشات والخشب وهي من أكثر الحشرات المزعجة التي تتكاثر بسرعة كبيرة ولا يمكن القضاء عليها بسهولة ولذلك اخترنا لكم في هذا المقال ملف كامل عن حشرة البق وأسباب تواجدها في المنزل والعلامات التي تدل على وجودها وطرق القضاء عليها باستخدام مواد طبيعية  تابع معنا القراءة…..

كيف اعرف أن بق الفراش في المنزل؟

يتساءل الكثير من الناس عن علامات وجود بق الفراش في المنزل حتى يستطيعون مكافحته والقضاء عليه وسوف نذكر لكم أهم هذه العلامات.

1- ظهور بعض البقع الحمراء الصغيرة في الجلد والتي تسبب حكة خاصة في الوجه والذراعين والساقين فهذه العلامات تدل على وجود البق في المنزل.

2- ظهور بقع دم أو بقع بلون الصدأ في مفروشات السرير والملابس فإذا وجدت هذه البقع في المفروشات والملابس فيجب عليك فحص السرير والأثاث جيدا للتأكد من عدم  وجود بق الفراش.

3- ظهور بقع بيضاء على الأثاث فإذا رأيت بقع بيضاء على الأثاث فهي تدل على بيض البق أو قشور البيض وتبدو مثل حبات الأرز وتكون شفافة أو بيضاء اللون.

4- ظهور رائحة كريهة حيث أن بق الفراش يسبب الرائحة الكريهة في الملابس والمفروشات ولذلك فإذا وجدت رائحة كريهة يجب عليك فحص الملابس والستائر والمفروشات وخاصة السرير للتأكد من وجود حشرة البق ومكافحتها.

ما سبب ظهور حشرة البق في المنزل؟

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حشرة البق في المنزل وسوف نذكر لكم أهم هذه الأسباب:

– عدم نظافة المنزل والفراش يؤدي إلى ظهور حشرة البق.

– ارتفاع نسبة الرطوبة في المنزل حيث أن الحشرات تميل إلى الأماكن الرطبة وتتواجد فيها.

– شراء الأثاث القديم والمستعمل قد يؤدي إلى دخول حشرة الفراش إلى المنزل ولذلك فيجب فحص الأثاث القديم والمستعمل عند شرائه للتأكد من خلوه من الحشرات.

– وجود بعض الحشرات الأليفة في المنزل حيث تنتقل حشرة البق من أجساد الحيوانات إلى الفراش والأثاث.

كيف يتم القضاء على بق الفراش نهائيا؟

هناك العديد من الطرق للقضاء على حشرة البق ولكن يجب استخدامها لفترة طويلة للقضاء على الحشرة نهائيا ومن هذه الطرق استخدام المبيدات الحشرية المصنعة من مواد كيميائية أو استخدام بعض الطرق الطبيعية التي تعمل على القضاء على حشرة البق أو طردها بعيدا عن المنزل.

 

التخلص من بق الفراش بطريقة طبيعية

هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد في القضاء على بق الفراش نهائيا وسوف نذكر لكم أهم هذه الطرق.

1-  تنظيف المنزل جيدا وغسل المفروشات والملابس بالماء الساخن.

2- استخدام المكنسة الكهربائية في تنظيف المراتب والوسادات والأرضيات.

3- تهوية المنزل بشكل يومي للتخلص من الرطوبة التي تعمل على جذب الحشرات إلى المنزل.

4- استخدام بيكربونات الصوديوم وذلك برشها في أركان المنزل وفي المفروشات والمراتب وفي كل الأماكن التي يتواجد فيها البق حيث أن بيكربونات الصوديوم تعمل على القضاء على البق نهائيا.

5- استخدام الخل في مسح الأسطح والأرضيات حيث أن البق يكره رائحة الخل وبذلك يمكنك طرد البق بعيدا عن المنزل.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد