كيف تقضي على البق في 6 خطوات فقط؟ تعرف على الطريقة

البق من الحشرات الضارة التي تقرص الإنسان وقد تنقل إليه الكثير من الأمراض بالإضافة إلى أنها تترك علامات على الجلد مثل الاحمرار والالتهابات وتؤرق نوم الإنسان عند انتشارها على السرير، لذلك تعرفوا معنا على طريقة التخلص من البقع في 7 خطوات.

طريقة التخلص من البق

التخلص من بق الفراش
كيف تقضي على البق

إذا كانت حشرة البق منتشرة في غرفتك، فاتبع الخطوات التالية للتخلص من الحشرة:

أفرغ الغرفة تماماً

يجب إخراج جميع الاثاث والسرير والمفروشات الموجودة داخل الغرفة ووضعها في مكان معرض لأشعة الشمس المباشرة؛ حيث وُجد أنها تقتل حشرة البق، واتركها لعدة أيام.

اغسل المفروشات بالماء الساخن

يعمل الماء الساخن على التخلص من حشرة البق، وتطهير المنسوجات منها، لذلك اغسل السجاد والمفروشات بالماء الساخن والمنظفات القوية واتركها في مصدر الشمس أيضًا.

رش الأثاث بمبيدات البق

يجب رش قطع الأثاث بمبيدات البق القوية مثل مبيد الميلاثيون من أجل التخلص من الحشرة بفعالية منها قبل إعادتها إلى الغرفة مرة أخرى.

قد يهمك: من أين تأتي حشرة البق إلى المنزل؟ تعرف على أهم 3 أسباب تؤدي إلى انتشارها

رش المبيدات في الغرفة

استخدم مبيد البق لرش الغرفة، واترك النوافذ والأبواب مغلقة لمدة يوم كامل حتى يتم القضاء على جميع الحشرات الموجودة بها، فرائحة المبيد سوف تسبب اختناق الحشرة وبالتالي موتها.

تهوية الغرفة

يجب تهوية الغرفة من خلال فتح النوافذ والأبواب للتخلص من رائحة مبيد البق، كما يجب تنظيف الأرضيات باستخدام الماء والمنظفات القوية من أجل تطهيرها قبل إعادة قطع الأثاث إليها مرة أخرى.

إعادة الأثاث إلى الغرفة

بعد التأكد من التخلص من جميع البق الموجود بالأثاث والسجاد والمفروشات، يمكن إرجاعهم إلى الغرفة مرة أخرى، مع التأكد من التخلص من جميع الأغراض القديمة غير المستخدمة حتى لا تسبب تجمع الحشرات مرة أخرى، واحرص على تهوية الغرفة وتنظيفها باستمرار حتى لا تعود الحشرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد