كيف أعرف أن هناك بق الفراش؟ تعرف على أعم علامات انتشاره

هل تعتقد أن منزلك موبوء بحشرة البق؟ هناك علامات تشير إلى انتشار البق في منزلك في حالة ملاحظة وجودها سوف تتأكد من انتشار هذه الحشرة في المنزل، وهذه العلامات تساعدك في اتخاذ خطوات سريعة لمكافحة هذه الحشرة والتخلص منها بشكل سريع قبل أن تنتشر بأعداد كبيرة داخل المنزل، تعرف معنا في هذا المقال على تلك العلامات.

علامات انتشار البق في المنزل

طريقة التخلص من بق الفراش
كيف أعرف أن هناك بق الفراش؟

كما ذكرنا لكم هناك مجموعة من العلامات تشير إلى وجود حشرة البق داخل منزلك، وتشمل ما يلي:

آثار اللدغات

قد يكون أحد أكثر العلامات وضوحًا لانتشار البق هو ظهور آثار اللدغات على جسمك أو على جسم أفراد الأسرة الآخرين؛ حيث تترك لدغات البق عادة علامات حمراء مكان اللدغة وحكة وقد يرتفع الجلد قليلاً ويمكن ملاحظة تلك العلامات بعد الاستيقاظ من النوم وبنسبة كبيرة تكون بسبب حشرة البق وليس غيرها.

وجود بق على الفراش أو الأثاث

يمكن أن ترى البق أو بيضها أو بقاياها على الفراش أو الأثاث الموجود في المنزل، قد تظهر بعض العلامات على شكل نقاط سوداء صغيرة (وهي براز البق) أو بقايا جلود البق المسلوخة منها أثناء الحركة على الفراش.

 الرائحة الكريهة

قد تلاحظ رائحة غريبة وكريهة في المكان المصاب بالبق، قد يكون لهذه الرائحة رائحة تشبه رائحة الدم المتجمد أو الطين الرطب وهذه إحدى العلامات التي يمكن ملاحظتها إذا كانت حشرة البق منتشرة بعدد كبير في منزلك.

قد يهمك: مكون ميخطرش عالبالك هيخلصك من بق الفراش نهائياً برشة واحدة وبدون مبيدات حشرية

البق المتحرك

قد ترى البق نفسه أو تلاحظ حركتها على الفراش أو على الأثاث أو حتى على الجدران، وتكون حشرة البق صغيرة الحجم ولونها بني فاتح، وعندما تكون جائعة، قد تصبح أكثر وضوحًا وتلتصق بالجلد.

علامات البق الأخرى

قد تكون هناك علامات أخرى لانتشار حشرة البق في المنزل مثل وجود بقايا البيض على الملاءات أو الملابس السريرية، ووجود بقايا الجلد المسلوخة في الأماكن التي يختبئ فيها البق، كذلك قد ترى بعض الفتحات والشقوق في الأخشاب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد