كيفية تنظيف مبرد المياه وتعقيمه من الداخل بطريقة صحيحة وسهلة هيرجع كأنه جديد

مبرد المياه من الأجهزة التي توجد في عدة منازل بغرض الحصول على ماء بارد أو ساخن حسب الحاجة، لكن هذا المبرد يجب أن يتم تعقيمه وتنظيفه بصفة مستمرة لضمان الحصول على ماء نقي خالي من أي شوائب، كما أن تعقيم المبرد بشكل دوري يضمن عدم تغير طعم الماء والذي يلاحظه مستخدمو المبرد بعد فترة من استخدامه، وفي نفس الوقت فإن تنظيف وتعقيم المبرد بصفة دورية يزيد من العمر الافتراضي للمبرد.

كيفية تنظيف مبرد المياه وتعقيمه

كيفية تنظيف مبرد المياه وتعقيمه

 

كيفية تنظيف مبرد المياه وتعقيمه

 

  • نقوم بتحضير خليط التنظيف والذي يتكون من الماء والخل والقليل من عصير الليمون، حيث يتم خلط الخل والماء بنسبة 1:3، وبعد ذلك نضيف ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون للتقليل من حدة رائحة الخل.
  • يمكن عمل خليط لتنظيف المبرد من مكونات أخرى وهي المبيض والماء الدافئ، حيث يتم خلط نصف كوب من المبيض الغير معطر مع خمس لترات من الماء بعد ذلك نقوم بفصل الكهرباء عن المبرد ثم نزيل زجاجة الماء والتي يفضل أن تكون فارغة من مكانها، وبعد ذلك نزيل الحاجز البلاستيكي ونتركه جانبا.
  • بعدها نرتدي قفازات ثم نحضر إسفنجة ناعمة ثم نبللها بالخليط السابق ثم نقوم بتنظيف المبرد من الداخل والخارج جيدا، مع مراعاة التركيز على الجزء الخلفي من المبرد لأنه يكون مغطى بالكثير من الأتربة والغبار، وبعد ذلك نوزع المتبقي من خليط التنظيف في المبرد ثم نقوم بتفريغه بعد مرور خمس دقائق.

  • بعد ذلك نقوم بملأ المبرد وتفريغه أربع مرات أو أكثر للتخلص من أي شوائب عالقة بالداخل وفي نفس الوقت التخلص من خليط التنظيف بشكل تام، في النهاية نقوم بإزالة صينية التنقيط التي تكون مثبتة أسفل صنابير المبرد، ثم نحضر الحاجز البلاستيكي ثم نقوم بفركه بالماء وسائل تنظيف الصحون لتخليصهم من البقع.
  • وبعد ذلك نشطفهما بالماء ونجففهم جيدا ثم نعيد تركيبهم، نحضر قطعة من القماش ونبللها بالماء الدافئ المضاف له القليل من الخل ثم نمسح المبرد من الخارج جيدا ثم نجففه ونعيد تركيب حاوية المياه ثم نعيد تشغيل المبرد مرة أخرى، ينصح بتطبيق هذه الطريقة مرة واحدة كل شهر.

طريقة أخرى بالفيديو


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد