كيفية كي الملابس بدون استخدام المكواة بحيلة عبقرية متخطرش على بالك وقولي وداعاً للمكواة

المكواة جهاز كهربائي نستخدمها في فرد الملابس وترتيبها لارتدائها أنيقة ومنظمة، ولكن المكواة تعتمد على الكهرباء في تشغيلها، وقد ينقطع التيار الكهربائي في أي وقت، وبالتالي نحتاج إلى كي الملابس وفردها، لذلك فهناك عدة طرق بسيطة يمكن بواسطتها فرد الملابس فورا دون الحاجة إلى تشغيل المكواة، ويجب التعرف عليها لاستخدامها وقت اللزوم.

 

طريقة كي الملابس بدون مكواة

يمكن فرد الملابس بدون مكواة ولكن لا بد من معرفة نوعية الملابس أولا، حيث هناك ملابس رقيقة قد تتمزق فورا إذا تم فردها بشكل خاطئ مثل الشيفون والحرير، ويمكن فرد الملابس بدون مكواة من خلال تنفيذ الطريقة التالية:

 

مياه بخار الحمام

 

  • يتم الاعتماد على مياه بخار الحمام عند الاستحمام في كي الملابس وفردها بدون استخدام المكواة، فيتم تعليق الملابس على شماعة بلاستيك، ثم يتم تعليقها في الحمام.
    ثم يتم الاستحمام بمياه ساخنة مع غلق باب الحمام ونوافذ الحمام جيدا، حيث يعمل بخار المياه على فرد الملابس والقضاء على التجاعيد تماما.
  • ولكن يجب تعليق الملابس في الحمام بعيد عن صنبور الماء والدش حتى لا تصبح مبللة بالمياه.

طرق أخرى لفرد الملابس بدون مكواة

 

هناك بعض الطرق الممتازة التي تساعد في فرد الملابس بدون المكواة، حيث تتمثل تلك الطرق فيما يلي:

 

مجفف الشعر

  • يتم رش ربع كوب من الماء الساخن على الملابس المجعدة، ثم يتم تعليقها على شماعة، ثم يتم تسليط المجفف الحراري الخاص بالشعر بعد اتصاله بالكهرباء على هذه الملابس لفردها.
  • فيتم تمرير المجفف الحراري على الملابس من الأعلى إلى الأسفل والعكس، وسيعمل الهواء الساخن على تجفيف الملابس من المياه التي قمنا برشها عليه، كما أن البخار أيضا سيعمل على فرد الملابس من أي تجاعيد موجودة بها
    غلاية المياه
  • يتم ملء الغلاية الكهربائية بالكثير من الماء، ثم يتم تشغيل الغلاية لكي يغلي الماء الموجود بداخلها.
  • ثم يتم تعليق الملابس أعلى الغلاية الكهربائية الموجود بها الماء المغلي، وسيصعد البخار من الغلاية إلى الملابس فيقوم بفردها قليلا من بعض التجاعيد الموجودة بها.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. اشرف عبد الكريم عمارة يقول

    العلب مشوجود الثانيه علية دا ىرى