كيفية القضاء على حشرة السوس نهائيًا؟ “4 طرق فعالة ومجربة”

حشرة السوس من الحشرات الصغيرة التي تتغذى غالبًا على الكربوهيدرات، ولذلك تنتشر عادةً في الدقيق وبين الحبوب مثل الفاصوليا والعدس والأرز وغيرهم، وتضع البيض بشكل سريع في الحبوب فيفقس مما يؤدي إلى انتشارها بأعداد كبيرة وبشكل سريع، ويؤدي وجودها إلى تلف الحبوب ولذلك سوف نوضح لكم طرق التخلص من حشرة السوس بفعالية.

القضاء على حشرة السوس

القضاء على حشرة السوس

طريقة التخلص من حشرة السوس

القضاء على حشرة السوس
القضاء على حشرة السوس

إذا كانت حشرة السوس منتشرة في منزلكم يجب أولاً التخلص من الحبوب والأطعمة التي انتشرت فيها الحشرة، ثم يتم التخلص منها لمنع انتشارها مرة أخرى بإحدى الطرق التالية:

التراب الدياتومي

يساعد التراب الدياتومي في التخلص من السوس بشكل نهائي، ولذلك يمكن مسح الخزانات المصابة بانتشار الحشرة به بعد إفراغ جميع المحتويات الموجودة بها، وكذلك يجب رش التراب حول الخزانات وعلى الأرفف داخل المطبخ وتركه لمدة يومين ثم تنظيف المكان بشكل جيد لأنه سام بالنسبة للإنسان.

استخدام السبينوساد

السبينوساد من المواد التي تنتجها أنواع من البكتيريا وتدخل في تصنيع العديد من المبيدات الحشرية للقضاء على أنواع مختلفة من الحشرات أهمها السوس، ويمكن رشه في أماكن انتشار السوس لكنه يُصبح أكثر فعالية عند رشه على الحشرة بشكل مباشر.

قد يهمك: ما شكل حشرة السوس وأنواعها؟ “أشهر 4 أنواع وصفاتهم”

البيرثرويد

كذلك يمكن الاعتماد على المبيدات التي تحتوي على هذه المادة من أجل قتل السوس البالغ من خلال رشه في الأماكن المصابة بانتشار الحشرة، وتتميز المبيدات التي تحتوي عليها بأنها تظل فعالة لمدة أسبوع.

الإميداكلوبريد

وُجد أن المبيدات الحشرية التي تحتوي على مادة الإميداكلوبريد تؤثر على الجهاز العصبي للحشرة مما يسهل من القضاء عليها في وقت أسرع، وهو فعال في التخلص من اليرقات وحشرات السوس البالغة أيضًا، ويستخدم مثل المواد السابقة من خلال رش المبيد في مكان تواجد الحشرة داخل الخزانات وحول المطبخ والأرفف، ولكن بعد رشهم يجب تنظيف المكان جيدًا قبل وضع الأغراض مرة أخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد