عيد ميلاد “روجينا”.. تزوجت في سن صغير و”المستخبي” أول أعمالها

تحتفل اليوم 16 أبريل الفنانة روجينا بعيد ميلادها، فهي فنانة مميزة وممثلة متنوعة وتتقن في أدوارها المميزة، وفى الرومانسية جودة في الاحساس.
بدايتها
حصلت على بكالوريوس «المعهد العالي للفنون المسرحية»، وأثناء دراستها فيه مع مطلع تسعينيات القرن العشرين بدأت أول الخطوات الفنية خلال المشاركات الصغيرة بالأعمال التلفزيونية، إلا إنها ظهرت بقوة من خلال مسلسل «العائلة» عام 1994، استطاعت الحصول على أدوار البطولة في الأعمال التلفزيونية على مدى عشرون عامًا وأكثر ومازالت.
أعمالها الدرامية
شاركت روجينا في العديد من الأعمال الفنية على صعيد الدراما وابتدأت العمل عام 1992م.
أول أعمالها كان كل من مسلسل “المستخبي”، “العائلة” عام 1994م، “حكايات زوج معاصر” عام 2003م.
شاركت روجينا في مسلسل “ليالي الحلمية” في الجزء الخامس بدور ابنة جلال شهاب، تميزت بدورها الرائع إلى جانب الفنانة غادة عبد الرازق في المسلسل المصري “مع سبق الإصرار” بدرو إجلال، وبرعت أيضا في مسلسل حكاية حياة مع الفنانة غادة عبد الرازق، وأيضا عملها في رمضان السابق مع محمد رمضان والذي اشتهرت به بكلمة ” يا عمري “، ويذكر أن أخر أعمالها مسلسل ” ستهم” الذي يعرض في دراما رمضان 2023.
أعمالها السينمائية
كان لها على صعيد السينما عدة مشاركات منها “المصير” و”محترم إلا ربع”.
حياتها الشخصية
تزوجت وهي بسن صغير من أستاذها بالمعهد الممثل والمخرج أشرف زكي، وهو شقيق الممثلة ماجدة زكي، ولديهما ابنتان هن مايا، مريم.
يذكر أن آخر أعمال الفنانة روجينا في الموسم الرمضاني 2023 مسلسل ستهم الذي تدور أحداثه عن سيرة 4 سيدات مُكافحات، حصلن على إشادات مجتمعية ضخمة، وهن «الأسطى أم فارس» والتي تعمل كـ«كهربائية» تأسيس وتشطبيات، وقصة سيدة أخرى من محافظة الدقهلية تعمل في مصانع الطوب.
كما تتضمن أحداث المسلسل، سيرة «المعلمة عفاف» التي ارتدت الجلباب الصعيدي، واشتهرت في مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق، وسط كبار التجار، فضلًا عن «بهية» من محافظة بني سويف، والتي حظيت قصتها إشادات واسعة، كونها اضطرت للعمل في المهن الشاقة، بعد تعرض زوجها لحادث، كما أنها باعت كليتها مقابل 25 ألف جنيهًا، لسداد ديونها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد