طريقة مجربة وفعالة لتنظيف الديب فريزر وتذويب الثلج المتراكم بسهولة خطوة بخطوة

يعتبر الديب فريزر من الأجهزة الأساسية التي قد يحتاج إليها الكثير من الناس، وأصبحت تتواجد في الكثير من المنازل، وذلك لأنها تستخدم في حفظ الطعام لفترات طويلة مع الاحتفاظ بقيمتها الغذائية دون أن تفقدها، لذلك لابد من الاهتمام بنظافة الديب فريزر والتخلص من الثلج المتراكم بداخله للحصول على أفضل كفاءة لعمل الديب فريزر بالشكل المطلوب، لذلك سوف نتعرف على أفضل الطرق التي قد تساعد في تنظيف الديب بكل أمان وبخطوات بسيطة.

خطوات تنظيف الديب فريزر والتخلص من الثلج بداخله

خطوات بسيطة قد تساعد في تحقيق أفضل النتائج في تنظيف الديب فريزر والتخلص من الرائحة الكريهة التي قد تنبعث منه، وإزالة الثلج المتراكم بداخله الذي قد يؤثر على عمل الديب فريزر بشكل أفضل، وهذه الخطوات قد تتمثل في الآتي:

الخطوة الأولى

يتم في البداية فصل التيار الكهربائي عن الديب فريزر ثم يتم بعد ذلك إخراج كل ما بداخله من طعام، بعد ذلك يتم ترك الديب فريزر لمدة ٦ ساعات وذلك من أجل التخلص من الثلج المتراكم بداخله ويذوب بشكل كامل.

الخطوة الثانية

بعد التأكد من ذوبان الثلج لابد من تجفيف المياه التي قد تتواجد بداخله، أو التي قد تجمعت على الأرض أسفل الديب فريزر، ويتم تجفيفها باستخدام ممسحة ومن داخل الديب فريزر باستخدام منشفة جافة نظيفة.

الخطوة الثالثة

يتم إزالة جميع الأدراج الداخلية المتواجدة بالديب فريزر، بعد ذلك يتم تنظيفها وغسلها بالماء والصابون السائل حتى يتم إزالة أي تراكمات أو بقايا أطعمة تتواجد بها، ثم يتم تجفيفها وتركيبها جانبًا.

الخطوة الرابعة

يتم عمل خليط مكون من الماء الدافئ، وقطرات من صابون المواعين السائل، وكوب من الخل الأبيض، وباستخدام قطعة من الإسفنج يتم غمسها في هذا الخليط ثم يتم تنظيف وتلميع الديب فريزر من الداخل جيدًا، ومن الخارج أيضًا للتخلص من أي بقع قد تكون متراكمة، والقيام بتنظيف الكاوتش المتواجد في الباب ثم يتم تجفيفه من هذا الخليط باستخدام قطعة قماش قطنية.

الخطوة الخامسة

يترك الديب فريزر مفتوح حتى يجف تمامًا من المياه، ثم يتم إعادة وضع الإدراج الداخلية له، ويترك لمدة ساعة ثم يتم تشغيل الكهرباء وإعادة وضع الأطعمة بشكل منظم ومرتب بداخله.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد