طريقة صنع فوانيس رمضان بالورق.. بخطوات بسيطة ودون تكلفة

مع اقتراب شهر رمضان المبارك يبحث الكثير عن طريقة صنع فوانيس رمضان بالورق، حيث يعتبر الفانوس سمة مميزة لهذا الشهر الكريم يحتفل به الأطفال في الشوارع وبين الحارات والأزقة، وخاصة في المدن والقرى المصرية، حيث الشوارع المضيئة والمزينة بالأنوار والاحتفالات التي أعتدنا أن ننتظرها، ويساعد الناس بعضهم البعض لعمل زينة شهر رمضان المبارك من صغار وكبار.

ويعتبر فانوس رمضان أهم جزء من هذه الأحتفالات، إذ يساعد على دخول البهجة والسرور وخاصة لدى الأطفال، لكن اختلفت تكلفتها واصبحت باهظة الثمن، مما يجعل الكثير من الناس غير قادرين على شرائها لأبنائهم، وهو ما يدفعنا لتقديم طريقة صنع فوانيس رمضان بالورق خلا السطور التالية.

طريقة صنع فوانيس رمضان بالورق

يتطلب صنع فوانيس رمضان بالورق إحضار المتطلبات التالية:

  • أوراق ومقص
  • مسطرة.
  • ماده لاصقة.
  • أوراق الكتب.

طريقة الصنع:

في بداية الأمر نحضر أوراق الكتب، ثم نقم بطي الأوراق واحدة تلو الأخرى، ولكن احرص أن تكون متتابعة، وبالتساويا، ثم تقم بحمل المسطرة وتسطر بها خطوطًا في شكل طولي من الطرف المطوي من الورقة، ولكن يجب الحرص على ترك مسافة متساوية بين خط وآخر، ثم تقم بلف الورقة حتى تعطيك شكل اسطوانة وتقم بلصق طرفي الأوراق من الأعلى والأسفل حتى يتماسكا سويا.

مراحل صنع فانوس رمضان بالورقصورة حصرية
مراحل صنع فانوس رمضان بالورق
فانوس ورقصورة حصرية
فانوس

طريقة صنع فوانيس رمضان بورق الكارتون

يحتاج صنع فوانيس رمضان بورق الكارتون إلى مجموعة من الأدوات البسيطة المتوفرة في كل منزل، وهي:

– قلم رصاص.

– أوراق كارتون مقوية.

– لاصق جيد اللصق.

– مقص.

وعن طريقة الصنع فتبدأ برسم مجموعة من الفوانيس متطابقة الأشكال والأحجام على أوراق الكارتون المقوية، ثم نقطع تلك الفوانيس التي قمت برسمها على الأوراق المقوية، ويمكنك أن تقوم برسم أشكال نجوم وهلال على أوراق صغيرة وتلصقها على فانوسك ليعطيك شكلا خلابًا.

طريقة صنع فوانيس رمضان بالورق ملونة

ولصنع فوانيس ملونة نحتاج إلى التالي:

  • أوراق ملونة.
  • لاصق جيد اللصق.
  • مقص.
  • مسطرة.
فانوس رمضان ملون
فانوس رمضان ملون

طريقة الصنع:

اجلب الورقة الملونة، وقم بطيها على شكل مستطيل، ثم تقم بقص الأوراق مع ترك مسافات متساويه بين الأوراق، وبعد ذلك نقوم بتشكيل النموذج على شكل اسطوانة، ونحضر اللاصق ونقم باللصق من الأعلى والأسفل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد