طريقة تخزين الفراولة في الفريزر

الفراولة فاكهة لذيذة ومغذية يمكن الاستمتاع بها بعدة طرق سواء أكلها طازجة أو لصنع المربى والفطائر والعصائر والايس كريم والعديد من الأطباق الأخرى، ومع ذلك فإن الفراولة الطازجة لها مدة صلاحية محدودة ولهذا السبب يختار الكثير من الناس تجميدها لاستخدامها لاحقًا، سنناقش في هذا المقال طريقة تخزين الفراولة في الفريزر حتى تحتفظ بنكهتها ونضارتها لفترة طويلة.

 

 

طريقة تخزين الفراولة في الفريزر

طريقة تخزين الفراولة في الفريزر فكرة ممتازة للاستمتاع بها على مدار السنة باتباع بضع خطوات بسيطة يمكنك الأحتفاظ بالفراولة بنكهتها ونضارتها لفترة طويلة بداية من اختيار الفراولة المناسبة وتحضرها بشكل صحيح وتهيئتها للتخزين بشكل صحيح في الفريزر.

 

 

خطوات تخزين الفراولة في الفريزر

 

  1. أو خطوة في طريقة تخزين الفراولة في الفريزر هي اختيار الفراولة المناسبة، اختر الفراولة الناضجة والخالية من أي كدمات أو عيوب، من الضروري أيضًا إزالة الأوراق الخضراء وغسل الفراولة جيداً.
  2. لتحضير الفراولة للتخزين بعد غسلها، تأكد من تجفيف الفراولة جيدًا قبل تجميدها لمنع تكون بلورات الثلج، بعد ذلك قطعي الفراولة إلى شرائح حسب الرغبة، يمكنك أيضًا تركها كاملة إذا كنت تفضل ذلك.
  3. بمجرد تحضير الفراولة حان الوقت لتخزينها، يمكنك استخدام أكياس التفريز البلاستيكية أو العلب لهذا الغرض، إذا كنت تستخدم الأكياس فتأكد من إزالة أكبر قدر ممكن من الهواء قبل إغلاقها سيمنع ذلك تلف الفراولة ويساعدها على الاحتفاظ بنكهتها ونضارتها.
  4. لتجنب النسيان لاحقًا من المهم وضع ورقة على الفراولة وتاريخها قبل تخزين الفراولة في الفريزر.
  5. الخطوة الأخيرة في طريقة تخزين الفراولة في الفريزر هي وضع الأكياس أو العلب داخل الفريز، تأكد من وضعها في طبقة مسطحة حتى تتجمد بالتساوي ويسهل فكها لاحقًا، يمكنك أيضًا تكديسها إذا لزم الأمر ولكن تأكد من ترك بعض المساحة بين كل كيس أو علبة سيضمن ذلك تجميد الفراولة بسرعة وبشكل متساوٍ.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد