طرق فعالة لإزالة المواد الكيميائية من الفواكه والخضروات

مع تقدم العلم وتكنولوجيا الزراعة في العالم أصبح الطعام الذي نتناوله غير آمن تماما، وذلك لانتشار استخدام المواد الكيميائية التي قد تضر بالخضروات والفاكهة، حيث يقوم المزارعون باستخدامها إما لزيادة الحجم، أو لزيادة الإنتاج دون أن يأبهوا للأضرار التي من الممكن أن تسببها، لكن بالطبع علينا أن نكون حريصين على صحتنا أكثر من أي شخص، لذا سنتعرف سويا على طريقة فعالة لتنظيف وإزالة المواد الكيميائية من الخضروات والفواكه.

اختيار الخضروات والفواكه التي لا تحتوي على مواد كيميائية 

عند شراء الخضروات والفواكه يجب عليك أن تقوم بانتقاء الثمار الصغيرة وليس ذلك وفقط بل أنه أيضاً يجب عليك انتقاء الثمار التي تفوح منها رائحة قوية لأن هذا دليل قاطع على عدم وجود مواد كيميائية فيها وبالتأكيد بعد شراء الفواكه والخضروات الطازجة يتم غسلها بشكل جيد جداً منعا لوجود أي نوع من أنواع المواد الكيميائية والمبيدات الحشرية.

طرق التخلص من من المواد الكيميائية في الخضروات والفواكه 

1- يجب غسل الفاكهة جيدًا بالماء البارد الجاري أسفل الحنفية.

2- قومي بعد ذلك بنقع الفاكهة مع الخل والماء البارد لفترة مناسبة.

3- في النهاية اغسلي الفاكهة جيدًا بالماء الفاتر للتخلص من آثار الخل ثم نتناولها.

طريقة غسل الخضروات والفواكه بالبيكينج صودا

– قومي بملء وعاء عميق بالخضروات أو الفاكهة لديك، ثم اسكبي الماء عليه وأضيفي ملعقة صغيرة من بيكنج الصودا، ثم اخلطيها مع الماء جيدا واتركيها لمدة دقيقة وافركي كل ورقة، وبعدها جففيها جيدا.

– طريقة أخرى هي وضع الخضروات والفواكه في إناء مليء بالماء وبيكنج الصودا، واتركيها من دقيقة إلى دقيقتين ثم افركيها جيدًا وشطفها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد