أطعمة لا تخزنيها معا لأنها تسبب الضرر لك ولأسرتك تعرفي عليها الآن

تزامنا مع اقتراب شهر رمضان المبارك الذي لم يتبقى عليه سوى أيام قليلة تبدأ العديد من ربات المنازل بتجهيزات رمضان ومن أهمها تخزين الأطعمة المختلفة من فواكه وخضروات ومأكولات في الفريزر، وذلك لتوفير الجهد في رمضان وكذلك تخزين الأشياء التي أسعارها رخيصة الثمن لتوفير المزيد من الأموال، ولكن هناك بعض الأطعمة والمأكولات التي يجب عدم تخزينها وإلا سوف تعرضك إلى الضرر وسوف نذكرها خلال الفقرات التالية بالتفاصيل.

أطعمة لا تخزنيها لأنها تسبب الضرر لك ولأسرتك

توجد بعض الأطعمة التي تتأثر بالتخزين يتغير لونها ويتسبب ذلك في إتلافها أو عدم نضجها مثل الأطعمة الطازجة حيث أنها تحتوي على غاز الإيثيلين الذي ينبعث من بعض الأطعمة وتسبب تلفها بسرعة، لهذا يجب عليك أن تتجنبي بعض الفواكه والخضروات ولا تقومي بتخزينها وقومي باستخدامه بشكل طازج أفضل ومن هذه الفواكه والخضروات ما يلي:-

التفاح والجزر

ينتج من التفاح غاز الإيثيلين بكميات كبيرة لهذا لا ينبغي أن تقوم بتخزينه لفترات طويلة في الفريزر وإلا سوف يتغير طعمه ومذاقه.

الخيار والطماطم

الخيار من الخضروات الحساسه جداً لغاز الإيثيلين لذلك يفضل عدم تخزينه مع الطماطم.

البصل والبطاطس

البصل يمتص الرطوبة بسرعة ويجب أن يتم الحفاظ عليه في مكان دافئ بينما البطاطس يمكن وضعها في مكان بعيد عن الرطوبة لأنها يمكن أن تنبت براعم خضراء وتنمو.

الموز والأفوكادو

إذا كانت ثمرة الأفوكادو ناضجة يجب الإحتفاظ بها بعيدا عن الموز حيث أنه ينضج بسرعة كبيرة ويمكن أن يؤدي ذلك إلى التلف فيجب وضعها بأكياس آمنة داخل الفريزر.

الخوخ والموز

يجب أن يتم تخزين الخوخ الناضج بعيد عن الموز فإن غاز الإيثيلين المنبعث من الموز يمكن أن يسبب في تلف الخوخ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد