طرق آمنة وفعالة للتخلص من النمل والقضاء عليه نهائياً

مع بداية فصل الصيف تكثر الحشرات وتنتشر ويصعب القضاء عليها ويعتبر النمل من أكثر الحشرات إنتشاراً في فصل الصيف ويتواجد في المنازل وخاصة المطبخ والحمام بكثرة حيث أنه يعيش في ثقوب صغيرة بأعداد كبيرة ويحتاج إلى طرق فعالة للقضاء عليه وطرده بمكونات طبيعية من المنزل.

 

القضاء على النمل بطرق طبيعية
القضاء على النمل بطرق طبيعية

 

التخلص من النمل بطرق طبيعية

 

سوف نقدم لكم في هذا المقال طرق سريعة وآمنة بفاعلية كبيرة للقضاء على النمل وطرده من المنزل بصفة نهائية حيث أن الكثير من ربات البيوت تعاني من مشكلة إنتشار النمل والحشرات الزاحفة وترغب في القضاء عليه بطرق فعالة وآمنة خاصة مع وجود أطفال في البيت ولا ترغب الكثير من الأمهات في إستخدام المبيدات الحشرية ذات الرائحة النفاذة خوفاً على أطفالها.

 

زيت النعناع

 

  • النعناع يتميز برائحته الطيبة الذي يعشقها الكثير من الناس ولكنه يعتبر طارد طبيعي للحشرات ويكون له فاعلية قوية في طرد النمل والحشرات الأخرى مثل البعوض من البيت.

 

  • يمكن إستخدام زيت النعناع بمزج 10 نقط من زيت النعناع مع كوب من الماء ثم رش الخليط حول النوافذ والأبواب والأماكن التي يتواجد بها النمل مما يساعد على إختفاء النمل تماماً من البيت.

 

القهوة المطحونة

 

  • تعتبر القهوة طارد طبيعي للحشرات الزاحفة ومنها النمل حيث أن رائحتها القوية لها فاعلية كبيرة في طرد النمل.

 

  • يمكن إستخدام القهوة برش كميات من القهوة في المناطق التي يتواجد بها النمل أو التي يدخل منها إلى البيت وعلى عتاب النوافذ والأبواب ثم تغيير كميات القهوة بإضافة كميات أخرى كل فترة حتى تكون بفاعلية قوية.

 

الخل الأبيض

 

  • يعتبر الخل الأبيض من المواد الاساسية في كل بيت وله إستخدامات متعددة خيث أنه يستخدم في التنظيف وطرد الحشرات والكثير من وصفات الطبخ.

 

  • يمكن إستخدام الخل الأبيض لطرد النمل من البيت وذلك بوضع ربع كوب من الخل في بخاخ وإضافة كوب من الماء ورش كل الأسطح الصلبة في البيت حيث أن النمل يكره رائحة الخل النفاذة ويهرب من الأماكن الموجود بها الخل.

الفلفل الحار أو الشطة

 

  • يستخدم الفلفل الحار أو الشطة لطرد النمل وكثير من الحشرات الزاحفة من البيت حيث أن رائحته مزعجة للحشرات.

 

  • يمكن إستخدامه برش كميات بسبطة من بودرة الفلفل الحار أو الشطة حول الألواح والنوافذ والأعتاب مما يساعد في طرد النمل وإبعاده عن البيت.

 

زيت القرفة

 

  • تعتبر القرفة من النباتات ذات الرائحة العطرة النفاذة والتي يكرهها النمل ويهرب منها ويمكن إستخدام بودرة القرفة لطرد النمل بوضعها في الشقوق وأماكن تواجد النمل.

 

  • ويمكن إستخدام زيت القرفة لطرد النمل بوضع ملعقة كبيرة من زيت القرفة في بخاخ وإضافة كوب من الماء ثم رج الخليط جيداً ورش أماكن تواجد النمل والثقوب والأعتاب والنوافذ وكل الأماكن المحتمل دخول النمل منها.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد