دعاء دخول شهر رمضان 2023 مستجاب دعاء استقبال رمضان 

دعاء دخول شهر رمضان 2023 من بين ما يحرص عليه كل مسلم طوال أيام الشهر الكريم، فالدعاء عبادة نتقرب بها إلى الله عز وجل، ومن الممكن أن يدعو الإنسان بعدة أدعية مختلفة في شهر رمضان، ومن خلال التقرير نوضح أدعية مأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويفضل أن يذكرها كل مسلم بالأخص في الأوقات التي يستحب فيها الدعاء والابتهال ورفع أكف الضراعة إلى الله جل وعلا.

دعاء دخول شهر رمضان 2023

دعاء دخول شهر رمضان 2023

دعاء دخول شهر رمضان 2023

من بين الدعاء المأثور حال دخول شهر رمضان المبارك ما يلي من بين تلك الأدعية الآتية:

اللهمَّ أَهِلَّه علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والرزق الواسع، ودفع الأسقام، والمسارعة إلى ما تحبُّ وترضى.

اللهم بلغنا رمضان، وأنت راضٍ عنا.
أدعية لاستقبال شهر رمضان المبارك
اللهم اغفر لي واغفر والدي ولكل المسلمين، اللهم يا رب العالمين بلغني رمضان، وأعني على الصيام.
اللهم إنا نسألك في تلك الأيام أن تحسن عاقبتنا، وتحسن ختامنا.
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات، الأحياء منهم والأموات.

كيف تدعو في شهر رمضان؟

من أفضل النعم التي قد أنعم الله علينا بها أن الدعاء والتضرع له جل وعلا لا يتطلب أي وساطات، فالعبد ما بينه وبين ربه لا يوجد ما يحول دون الدعاء إليه، وهي نعمة قد أنعم الله تعالى علينا بها، وقد ذكر الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم بسم الله الرحمن الرحيم” وقال ربكم ادعوني أستجب لكم”.

فضل الدعاء في شهر رمضان

من أحب الأعمال التي من الممكن أن يتعبد به المؤمن لله جل وعلا هي عبادة الدعاء، وبه يتقرب الإنسان إلى الله سبحانه وتعالى، وكلما دعا المسلم ربه، كان الإنسان قلبه أكثر تقوى وخشوعًا إلى الله سبحانه وتعالى، كما أن الدعاء ذكرٌ لله تعالى.

الدعاء من أكثر ما يجب أن يحرص عليه المسلم، فالدعاء يرفع البلاء، وبه ترتفع وتسمو منزلة العبد المسلم عند له سبحانه وتعالى، وتضرع المسلم وابتهاله إلى الله بالدعاء في رمضان يكون بطلب العفو منه سبحانه والعتق من النيران.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد