خدي بالك قبل ما تشتري الطماطم.. اتبعي هذه النصائح لشراء طماطم ناضجة وصحية

الطماطم أكثر أنواع الخضراوات استخداما في طهي الطعام والسلطات والمقبلات أيضاً، تبحث السيدات عن الطماطم الطازجة في كل مكان، يوجد أنواع من الطماطم يبدو مظهرها الخارجي جذاب ولكنها ليست كذلك من الداخل فيظهر أنها ليست طازجة أو ليست ناضجة كما تبدو، لذلك سوف نقوم بعرض أهم النصائح التي يجب أن تضعيها في الحسبان عند شرائك لحبات الطماطم وأيضاً مظهر الطماطم الجيدة والطماطم غير الجيدة فقط اتبعي الأسطر القليلة القادمة.

 نصائح هامة لشراء طماطم طازجة

  • انظري إلى العنق الأخضر الموجود في الطماطم، فإذا كان ثابتاً بها ولونه أخضر فإن هذا يدل على أن هذه الطماطم طازجة وتحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان.
  • انظري إلى لون حبات الطماطم نفسها إذا كانت ذات لون أحمر موحد وليس بها أي خدوش أو نقط بألوان مختلفة فهذا يدل على أن هذه الطماطم جيدة.

علامات الطماطم غير الجيدة

  • إذا نظرتي إلى الطماطم ورأيت أنها قاسية وبها نسبة صلابة غير عادية فهذا يدل على أن هذه الطماطم ليست جيدة ولا تصلح للطعام.
  • عند الضغط على الطماطم غير الجيدة لا يظهر أثر أصابعك عليها أما إذا كانت جيدة فيظهر أثر أصابعك عليها.
  • الآن لقد عرفتي الفرق بين ثمار الطماطم الجيد وغير الجيد، عليكي التركيز بها عند شراء الطماطم لكي لا تضري أفراد أسرتك ونفسك بهذه الطماطم غير الجيدة لأنها تحتوي على نسبة من النيترات التي تضر الجسم،

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد