نصائح مهمة عشان تنقي طماطم طازجة وصحية

تواجه ربات البيوت مشكلة في معرفة جودة الخضار الموجود في السوق، وبالطبع تريدين دائماً كربة منزل أن تحصلي على خضار طازج وصحي، وأكثر الخضروات التي تستهلكها البيوت هي الطماطم، وفي أكثر من الأحيان ما تكون حبات الطماطم غير جيدة، لذلك سنقدم لكِ عدد من النصائح ستساعدك في عدم الوقوع في هذا الخطأ مرة أخرى.

نصائح الحصول على نوع خضار طازج وصحي

أول ما يجب أن يلفت نظرك لإختيار نوع جيد من حبات الطماطم، هو وجود الغصن الأخضر الصغير ما إذا كان مثبتاً عليها أم لا، فإن وجوده يعني أن عملية القطف تمت وهي في بداية مرحلة النضوج وكانت خضراء في حينها، وأتمت عملية النضج أثناء التخزين، وهذا دليل على احتوائها على الكثير من الفيتامينات والمغذيات.

ثاني شيء يجب عليك الاهتمام به هو لون حبات الطماطم، فاتجهي لإختيار حبات الطماطم ذات اللون الموحد بدلا من تلك التي تحتوي على بقع خضراء أو لونها باهت عن باقي المناطق.

ثالث شيء وأهم ما يشغل بالنا جميعا، تمييز ما إذا كانت هذه الطماطم تمت معالجتها بالنيترات أم لا، فإن حبات الطماطم التي تمت معالجتها بها تكون قاسية وصلبة على عكس ما تتميز به الثمار الطبيعية، والتي تكون حبات الطماطم أطرى قليلاً، بحيث تترك أثراً بسيطاً لإصبعك عند الضغط عليها برفق.

بعد معرفتك لهذه النصائح البسيطة ومراعاتها أثناء شراء الطماطم، سوف تحصلين على أشهى أطباق السلطة على الإطلاق وتزيني بها سفرتك خصوصا في وجبة الإفطار خلال شهر رمضان الكريم.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد