خبراء يحذرون من تخزين عبوات الحليب في باب الثلاجة.. فما هو المكان الأمثل؟

على ما يبدو أن تخزين عبوات الحليب في باب الثلاجة من الأمور الطبيعية والتي لا تستدعى التفكير كثيراً، حيث أن بعض الشركات المصنعة للثلاجات حول العالم، تعمل على تصميم الأبواب لتكون بنفس حجم العبوات، فهل انت أيضاً تقوم بهذا الفعل؟.

الأمر المدهش أن بعض من الخبراء قد حذروا من بقاء عبوات الحليب بأبواب الثلاجة، حيث أكدوا أن هذا الفعل يعمل على تقليل صلاحية الحليب بشكل كبير، وحثت المزارعة “سيري كراير”، على ضرورة تخزينهم بالثلاجة نفسها وليس بالباب، وعند سؤالها عن السبب، قالت أنه مكان أقل برودة ومن الممكن أن يفسد الحليب بشكل أسرع.

كما أيد العديد من الخبراء هذا الأمر وأضافوا أيضاً أن الجبن والزبادي وكافة منتجات الألبان، لابد أن تبقى داخل الثلاجة وليس الباب.

كما قال الدكتور “كريستيان رينولدز” بجامعة سيتي في لندن: “الحليب سلعة قابلة للتلف، لذا فإن مكان تخزينه يؤثر على مدة صلاحيته”.

درجة الحرارة المناسبة بالثلاجة للحفاظ على المنتجات

يذكر أنه يتم التخلص كل سنة من ملايين الليترات من الحليب المنتهي الصلاحية، حيث يقوم الكثيرين بالتخلص من العبوة قبل أن يتأكدوا من فسادها عن طريقة حاسة الشم.

خبراء يحذرون من تخزين عبوات الحليب في باب الثلاجة.. فما هو المكان الأمثل؟
خبراء يحذرون من تخزين عبوات الحليب في باب الثلاجة.. فما هو المكان الأمثل؟

لذلك ينصح بعض من المستهلكين بالتأكيد من ضبط الثلاجة على 0-5 درجة مئوية (32-41 درجة فهرنهايت)، وهذا لزيادة عمر المنتجات أكثر مدة ممكنة.

وفي حالة إذا كان الثلاجة لديك اقل من 5 درجات مئوية (41 درجة فهرنهايت)، فيمكنك مد فترة صلاحية عبوة الحليب إلى يوم آخر إضافي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد