تنظيف السجاد على الناشف بدون ماء بطريقة بسيطة وبدون تعب قلب.. ارتاحي من الغسيل

تختلف أنواع السجاد وهذا يعني أن طريقة تنظيفالسجاد سوف تختلف من بيت لآخر ونظرا لكون السجادمن أهم الأشياء التي تلفت نظر الشخص حينما يدلفللمنزل، فإننا أردنا أن نتعرف معكم اليوم على أشهر طريقة يتم تنظيف السجاد العادي من خلالها والتي يطلق عليهاوصفة تنظيف السجاد بالخل ذو النتائج المبهرة، وكذلكقررنا أن نضع لكم طريقة تنظيف نوعية السجاد المصنوعمن الفرو التي تواجه النساء صعوبة في تنظيفها.

تنظيف السجاد

طريقة تنظيف السجاد بالخل لإزالة البقع

نظرا لكون طريقة تنظيف السجاد من الطرق التي توارثتها الاجيال عن طريق استخدام كم لا بأس به من المنظفات مع الدعك والفرك بشكل متعب، فإننا اليوم قررنا أن نخبركم بطريقة اقتصادية من خلالها لن تكلفوا أنفسكم عناء دفع أموال طائلة في غسل السجاد، وفي الوقت ذاته سوف تعطيك نتيجة حقا مذهلة.

تنظيف السجاد

على أن تكون طريقة استخدام الخل في تنظيف السجاد تعتمد في أساسها على تنظيف البقع دون غسل السجادة بالكامل، على أن تكون طريقة ازالة البقع من السجادة كالتالي

  • أولا في وعاء نضع نصف زجاجة الخل تقريبا.
  • ثم نضع زجاجة كاملة من الماء عليها.
  • بعدها نحضر فوطة جافة ونضعها على البقعة الموجودة.
  • ثم نسكب السائل المكون من الخل والماء فوقها، مع فركالبقعة بحركات دائرية.
  • ثم بعدها يتم رش الخل فوق البقعة وتركه لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم تجفيفه وهكذا نكون قضينا على البقع تماما.

آليات تنظيف السجاد الفرو

نظرا لكون السجاد الفرو يعطي شكلا جماليا لا بأس بها فإننا وجدنا أنه من الضروري أن نتعرف معا على طريقة تنظيف السجاد المصنوع من الفرو، عن طريق إتباع الطريقة التالية

  1. استخدام البخار أو تقنية الماء الساخن ذو الضغط العالي.
  2. استخدام شامبو السجاد، ولكنها غير مفضلة كثيرا في نوعية هذا السجاد.
  3. استخدام طريقة التنظيف الجافة عن طريق وضع سائل التنظيف الأمن في نهاية السجادة، ثم باستخدام الفرشاة الدوارة نقوم بتنظيفها.

كل هذا يتطلب معرفة نوع السجادة قبل غسلها وهل هي تحتاج الغسل بالكامل، أم أن هناك بعض البقع البسيطة التي نرغب في التخلص منها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد