الفرق بين البيض الأحمر والأبيض..وسر زيادة سعر البني وأيهما أكثر فائدة

يعتقد معظم الناس أن هناك فرق بين البيض الأحمر والأبيض من حيث الفائدة، وهو السبب وراء زيادة سعر البني أو الأحمر في السوق، من المعروف أن البيض ذاته له فوائد كثيرة للجسم منها الكالسيوم، أوميجا3، مضادات الأكسدة، البروتين الذي يعطي طاقة كبيرة خاصة إذا تم تناوله على وجبة الفطور قبل البدء في أعمالك اليومية، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم يومياً، ولكن هل فكر أحد ما هو الفرق بين اللونين ولماذا يباع البيض الأحمر بسعر أغلى من الأبيض؟ هذا هو ما سوف نجيب عليه في هذه المقالة..تابعوا

البيض الأحمر والأبيض

تعرف على السر وراء زيادة سعر البيض الأحمر عن الأبيض وأيهما أكثر فائدة

إقرأ أيضاً:-

ماذا يحدث للجسم إذا تناولت بيضة يومياً!

هل تعرف كيف تحدد عمر البيضة لها كم يوم؟تعلم معنا!

 

الفرق بين البيض الأحمر والأبيض

يعتقد الجميع أن لون البيض يرجع للون الدجاجة نفسها”لون الريش”، ولكن هذه المعلومة خطأ، والحقيقة أن لون البيض يرجع للوراثة وليس الريش كما يظن الجميع.

والآن ما هو الفرق بين النوعين، كشف موقع positive med أن لون البيض لا يؤثر على الجودة أو النكهة، ولكن البيض البني أقل في الأحماض الدهنية التي تعرف باسم أوميجا3 عن الأبيض، ولكنها بنسبة لا تذكر حتى في التأثير على التغذية، فيعد النوعان فائدة مماثلة.

أما عن السر وراء ارتفاع سعر البيض الأحمر عن الأبيض في السوق، هذا لأن حجم الدجاجة التي تبيض النوع البني أو الأحمر أكبر من الدجاج الأخر، لذلك تحتاج لكمية أكبر من العلف في التغذية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.