التفريز على أصوله.. تخزين البسلة لمدة سنة كاملة دون تغيير في اللون أو الطعم بدون مواد كيميائية

تبحث ربات المنزل عن طريقة تخزين البسلة والتي تعد من الخضروات المنتشرة خلال فصل الشتاء، كما أنها من الوجبات الأساسية في وجبات الطعام والعزومات نظرًا لتعدد فوائدها على صحة الجسم، ولهذا تفضل الأمهات تخزينها حتى يمكن تناولها بالفصول التي لا تظهر بها، وتعد البسلة من الخضروات التي يمكن الاحتفاظ بها في الفريزر لمدة سنة كاملة دون تغير الطعم أو اللون، ونقدم معكم عبر سطور هذا المقال طرق تخزين البسلة فتابعوا معنا.

تخزين البسلة بطريقة سهلة

طريقة تخزين البسلة

قبل الشروع في تخزينها من الضروري أولًا شراء البسلة الطازجة والتأكد من الغلاف الخارجي يكون ذو لون أخضر لا تنتشر فيها البقع البيضاء لأنها تدل على أنها تالفة غير صالحة للأكل، والحرص على شراء كمية كبيرة حتى تتمكني من التخزين لأن بعد التقشير تحصلين على مقدار أصغر، ونقدم خطوات التخزين فيما يلي:

تخزين البسلة
تخزين البسلة
  • أولًا قومي بتقشير البسلة جيدا ثم وضعها دون غسلها في وعاء كبير به ماء مضاف عليه معلقة ملح صغيرة.
  • اتركي البسلة على النار لمدة أربع دقائق مع التقليب.

  • بعد الانتهاء نقوم برفعها من النار ثم توضع داخل إناء به ماء بارد أو ثلج، بعد ذلك قومي بتصفيتها جيدا واتركيها حتى تجف لكي لا تكون كتل.

  • التأكد من عدم وجود ماء زائدة في البسلة ونقوم بوضعها في أكياس مفرغة من الهواء ثم إلى الفريزر وبالتالي يسهل استخدامها بأي وقت.

حفظ البسلة في الفريزر

أحيانا يضاف السكر إلى البسلة ليحافظ على لونها ومذاقها الطيب ثم توضع في إناء كبير به ماء بارد لمدة من الوقت، ثم تصفى جيدًا وتحفظ بأكياس بلاستيك حسب الكمية وبعدها إلى الفريزر حتى تضمن تخزين البسلة بصورة فورية.

ولعل أفضل وقت لشرائها هو منتصف الشتاء لتواجدها بوفرة وذات سعر منخفض، ويمكن تخزينها لمدة 6 أشهر حتى عام داخل الفريزر حيث نقوم أولًا بتقشير البسلة والجزر وقطعه إلى أجزاء صغيرة.

ثم توضع في وعاء به ماء مغلي تضاف إليه معلقتين ملح مع التقليب لمدة 3 دقائق، قومي بتصفية الجزر والبسلة ووضعها في ماء بارد ثم حفظها داخل أكياس التخزين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد