استخدامات مذهلة لتفل القهوة.. ستندمي أنكِ كنتي ترميه من قبل

من منا لا يستمتع بفنجان من القهوة على الأقل يوميا، وعندما ينتهي من آخر رشفة يترك الفنجان ليجف تفل القهوة أو يقوم بغسله فوراً، وفي كلتا الحالتين يتم التخلص من تفل القهوة ولا نستفيد منه، دون أن نعرف أن له العديد من الاستخدامات الإبداعية بخلاف شربه، وسوف نتعرف سويا على بعض استخدامات تفل القهوة المذهلة.

استخدامات تفل القهوة

تنظيف الأواني

يمكنك باستخدام تفل القهوة تنظيف الدهون المستعصية في الأواني إذ يعتبر تفل القهوة مادة مليئة بالمواد العضوية والزيوت الطبيعية التي تعمل كمنظف طبيعي لإزالة الأوساخ والرواسب العنيدة عن الأواني والطاسات، وكل ما عليكي فعله هو أن تقومي بفرك الأدوات بتفل القهوة المبلل واشطفيها بالماء، وستلاحظين الفرق.

يعزز نمو النباتات

يحتوي تفل القهوة على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها النبات مثل البوتاسيوم، النيتروجين والمغنيسيوم، ويمكن أن نقوم بخلط تفل القهوة مع التربة التي نستخدمها لزراعة النباتات الداخلية أو الحدائق، وستعمل هذه المواد على نمو وازدهار النبات.

التخلص من الروائح الكريهة

تشتهر القهوة برائحتها العطرية الجميلة الذي يطغى على باقي الروائح، ويمكن لتفل القهوة أن يعمل على امتصاص الروائح الكريهة في مطبخك أو في الثلاجة، فقط ضعي كمية من تفل القهوة الجافة في وعاء مفتوح واتركيه في المكان المطلوب لامتصاص الروائح التي لا ترغبين بها.

تلميع الأسطح

فكما أن تفل القهوة يستخدم في تلميع الأواني والطاسات، فإنه يمكن استخدامه مبللا كملمع طبيعي للأسطح المعدنية مثل النحاس والفضة، وذلك بفركها بتفل القهوة المبللة ثم شطفها وتجفيفها جيدًا للحصول على لمعان رائع.

صنع الشموع المعطرة

إذا كنت ممن يحبون رائحة القهوة في منزلك، فيمكنك باستخدام بواقي تفل القهوة أن تصنع الشموع المنزلية برائحتها، وذلك بجمع تفل القهوة في وعاء وإضافة من الشمع المذاب إليه، مع الخلط الجيد ثم صب الخليط في قوالب الشموع، وعندئذ سنحصل على شموع معطرة برائحة القهوة اللطيفة.

تسليك الأحواض والصرف الصحي

تعمل القهوة على إذابة الترسبات الدهنية وتتخلص من الروائح الكريهة، لذا يمكن استخدام تفل القهوة لتنظيف الصرف الصحي وتسلك الأحواض، وذلك بسكب كمية منه في الحوض ثم صب الماء الساخن فوقه، وستعمل تلك الخلطة على إزالة الترسبات الدهنية والروائح الكريهة تماماً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد