اجعلي هديتك محط الأنظار.. نصائح لتقديم الهدايا في الزفاف من خبراء فن الاتكيكت

كلنا نعلم أن الفترة ما بعد الأعراس هي فرصة ساحرة لتعبري بها عن سعادتك وتقديرك للعروسين في بداية رحلتهما في القفص الزوجي، ولهذا الأمر جلبنا لك أفضل النصائح والتوجيهات من خبيرة الأتيكيت والمظهر (دعاء بيرو) والتي سوف تساعدك في تقليل التوتر والحيرة بهذه المسألة بالإضافة لنصائح أخرى من خبرء آخرين، ففي هذا المقال سوف تجدين كل النصائح المتعلقة باختيار الهدية المناسبة في البداية حتى طريقة تقديمها في النهاية، فتابعي معنا.

فن الاتكيت نصائح تقديم الهدية في الأعراس

فن الاتكيت نصائح تقديم الهدية في الأعراس

شروط اختيار الهدية المثالية وتقديمها للعروسين

تتمحور قواعد الإتيكيت حول الأناقة وسعادة العروسين وتوافق الهدية مع ذوقهما وشخصيتهما، فلا داعي للانشغال بالقيمة المادية للهدية، فالأهم هو أن تكون معبرة وتترك انطباعاً طيباً في نفوس العروسين، وقد يكون من الجيد سؤال العروسين عن احتياجاتهما لبيت الزوجية، ويمكن أيضاً تقديم مبلغ مالي كهدية إهداء من المقربين، وفي حال المشاركة في هدية جماعية، يفضل أن تكون الهدية مميزة وباهظة الثمن، مثل حجز رحلة شهر العسل أو قطعة مجوهرات ثمينة. وفي النفس الوقت حاولي دائماً أن تجعلي هديتك مميزة، فاللوحات مثلاً خيار مناسب، ولكن لا يجب أن تكون هديتك لوحة عالمية مطروقة ومعروفة لدى الجميع، حتى لو كان الزوجان يحبانها مسبقاً ويريدانها، فالأفضل أن تكون لوحة مميزة خاصة صنعت لهذين الزوجين وحدهما، حتى لو كانت أقل جودة من لوحات الفن العالمي المنسوخة، وابتعدي تماماً عن الهدايا التي تقدميها في أعياد الميلاد، مثل العطور، وساعات اليد، فهدية الزفاف يجب أن تكون قابلة للاستخدام من طرف الزوجين سويةً أو تستخدم من أحدهما بشكل يصب في مصلحة الآخر بالنهاية، كالأثاث المنزلي وأدوات المطبخ. والحلوى هي دائماً خيارك السهل كهدية، ولكن احرصي على أن تجلبيها من مكان معروف لتحرصي على أن تكون نكتها لذيذة.

اكتشفي معنا آداب الزيارة لتهنئة الزوجين بالزفاف

تنص خبيرة الإتيكيت على الالتزام ببعض النقاط المهمة:

  • يفضل أخذ موعد مسبق للزيارة وتحديد يوم مناسب، مع الاهتمام بالتواقيت المناسبة بعد عودة العروسين من شهر العسل.
  • ليس هناك مانع من جلب الحلوى لوحدها أو كهدية تقديرية إضافية.
الصورة من The Guardian
  • ينصح بجعل الزيارة قصيرة قدر الإمكان، حيث يحتاج العروسين إلى وقت للتكيف مع حياتهما الجديدة.
  • في حال عدم تمكنك من حضور الزفاف، يمكن إرسال هدية الزفاف للعروسين مع تقديم التهنئة، أو يمكن إرسال باقة من الزهور مع كارت تهنئة في حال عدم وجود صلة قرابة أو صداقة قوية بين الضيف والعروسين.
الصورة من Canva

نصائح لاختيار باقة الزهور

في حال لم تكوني من أقرباء العروسين أو ليسوا من دائرة أصدقاءك المقربين فلا مانع من إرسال بطاقة تهنئة مع بوكيه ورد، ولمسح الحيرة والتلبك من ذهنك، إليك النصائح التالية التي سوف تفيدك بحال أردت اختيار هذه الطريقة في التهنئة.

  • من المستحسن أن تكون التهنئة على البطاقة مكتوبة بخط اليد، وليست مطبوعة بشكل آلي، وإن كانت مطبوعة فعلى الطباعة أن تكون مميزة وخاصة بالحدث، وهذا لإبراز تقديرك واهتمامك وإبراز جانب مميز لعلاقتك بالعروسين واحترامك لهما.

  • ابتعدي عن المزاح أو الفكاهة في كتابة عبارات التهنئة، حتى لو كانت تجمعك بالعروس أو العريس علاقة صداقة لطيفة دون حواجز، واجعلي نص التهنئة مختصر ومقتبض، فيمكن لك استعمال عبارات قصيرة مثل (هنيئاً لكم على الزواج، أو زواج مبارك مع التمنيات بالرفاه والبنين).
المصدر: Carousell
  • لا مانع من تقديم الورد الأحمر، على أن يكون عنصراً يدخل في تنسيق الباقة، ولكن لا يفترض أن يكون الورد الأحمر هو العنصر الطاغي على ألوان الباقة كلها، وابتعدي عن باقات الورد الجوري الأحمر الخالصة، والأفضل هو استعمال باقات الورد الأبيض، ولا مانع من تنسيق باقة ورد صناعية شرط أن تكون ذات نوعية جيدة ومشابهة للورود الطبيعية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد