ابتعدي عن المواد الكيميائية! اكتشفي طرقاً طبيعية لإزالة بقع الزيت من الملابس والسجاد

التخلص من البقعة الموجودة على الملابس أو السجاد هي من أكثر الأمور المزعجة، ويبحث الكثيرون عن أسهل الطرق التي تساعدهم على إزالة البقع العالقة سواء في الملابس أو السجاد لذلك يمكنكم من خلال هذا المقال استخدام بعض الخطوات السهلة لإجراء عملية التنظيف بشكل صحيح.

طريقة تنظيف السجاد

طريقة تنظيف السجاد

طريقة إزالة البقع من الملابس

  • يمكن التخلص من بقعة الزيت على الملابس بسهولة من خلال وضع قليل من الليمون عليها وتركها حتى تجف تمامًا ثم يتم غسلها وبعد ذلك سوف تلاحظون اختفاء البقع.

  • يمكن تحضير عجينة بسيطة من البيكربونات الصوديوم والماء، وتطبيقها على البقعة بفرشاة الأسنان ثم إضافة قليل من الماء المغلي وفركها لإزالة البقع.

  •  يمكن استخدام الخل في إزالة البقع من خلال وضع الملابس في ماء دافئ وإضافة نصف كوب من الخل لمدة 15 دقيقة.

طريقة تنظيف السجاد

  •  يمكن التخلص من البقع العالقة في السجاد عن طريق وضع قطعة من ورق الجرائد على المكان الذي يوجد فيه الزيت وتتركها حتى تمتص الزيت، ثم إضافة قليل من النشا وتركها لمدة 60 دقيقة على الأقل ثم تنظيفها بفرشاة خشنة وستلاحظ اختفاء البقع تمامًا، ولكن يجب عدم ترك الجرائد على السجاد حتى لا ينتقل الحبر الموجود فيه إلى السجاد.

  •  يمكن استخدام سائل تنظيف الصحون لإزالة البقع الشديدة عن طريق وضع كمية مناسبة منه على المكان الذي يوجد فيه البقعة، ثم إضافة بعض الماء الساخن وتركها لمدة 15 دقيقة ثم تنظيفها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    انا تحققت بثانية واحدة