أكبر زهور العالم لماذا تنبعث منها رائحة اللحم المتعفن؟

قبل أن تتوقف لشم رائحة الورود، قد ترغب في معرفة بعض الأشياء عنها، على سبيل المثال هل تعلم شيئاًّ عن أكبر زهور العالم؟

أكبر زهور العالم

أكبر زهور العالم

أكبر زهور العالم

أكبر زهور العالم
أكبر زهور العالم

زهرة رافليسيا أرنولدي

واحدة من أكبر أزهار العالم هي زهرة رافليسيا أرنولدي النادرة، ويمكن أن يبلغ طولها 97 سنتيمتراََ ويتجاوز وزنها 6 كيلوجرام ونصف! وتم اكتشاف هذه الزهرة الغريبة في غابات إندونيسيا المطيرة.
تعتبر زهرة رافليسيا من الطفيليات حيث لا تتوفر على الأوراق وجذور أو ساق، فهي لا تنبت في التربة وإنما تلتصق بإحدى النباتات المضيفة وتمتص منها حاجياتها من الغذاء والماء.
في مرحلة إزهار زهرة رافليسيا تفرز رائحة كريهة كرائحة اللحم المتعفن، وذلك لمساعدتها على جذب الحشرات التي تقوم بتلقيح الزهرة.

زهرة أروم تيتان

هي أيضاً زهرة عملاقة تنمو في غابات ” سومطرة الأندنوسية وفي العاصمة البولندية وارسو، وتعرفُ بزهرة أروم تيتان أو تيتان فالوس، وتسمى كذلك “زهرة الجثة” بسبب رائحتها الكريهة، حيث تنبعث منها رائحة اللحم المتعفن، والذي يكون طعم لجذب الحشرات الملقحة، من الناحية الجمالية فإن زهرة تيتان ليست زهرة واحدة، وإنما عبارة عن مجموعة من الزهور الصغيرة العديدة تسمى الإزهار، تتكون من فرع طويل مجوف مع أزهار صغيرة وبتلة واحده كبيرة مُجعدة خضراء من الخارج ولونها أحمر غامق من الداخل، وتحتوي نبتة تيتان أروم على أكبر إزهار غير متفرع من بين جميع النباتات المزهرة في العالم، ويمكن أن يصل علو النبتة إلى ثلاثة أمتار!


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد