أفكار لأكلات صحيه ومفيدة مع بداية العام الدراسي


كل والبيوت تستعد الآن العام الدراسي الجديد. وأحد هذه الاستعدادات هو تحضير الوجبات الغذائية البسيطة التي يسهل تناولها، وتكون مفيدة وصحية للاولاد لكي تساعدهم دروسهم الوجبات الصحية المناسبة لموسم المدارس مهم جداً، فهي تمنح أولادك المواد الغذائية الضرورية لتعزيز جهاز المناعة، التركيز والنشاط.
 كوب اللبن…اللبن ومشتقاته هام جداً لنمو ابنك فهو غني بالكالسيوم.،هناك أكثر من طريقة لتقديم اللبن لابنك المهم جداً أن تنوعي..خلط اللبن مع الفراولة، خلط اللبن مع الموز(قومي بتقطيع حبات الموز بعد التقشير ووضعها في الفريزر وعند الاستخدام نضع الموز المجمد مع اللبن في الخلاط ويخلط جيدا،سوف نحصل مزيج شهي ولذيذ ومفيد)،إضافة اللبن الساخن على حبات من البلح المفصص من المشروبات ذات القيمة الغذائية العالية، اللبن مع من الكاكاو( نوتيلا (كريمة ) في كوب لبن ساخن)،أيضا إضافة بعض قطع من البسكويت لابنك لكوب اللبن مفيد جداً أى كان نوع البسكويت فهو مفيد، البليلة (حبوب القمح الكامل باللبن) من الوجبات الصحية المتميزة.
دائما أن تكون وجبات أبنك تحتوى على مجموعة من العناصر المفيدة (الكالسيوم، الحديد،البروتينات،الفيتامينات…). حاولي دائما أن تستبدلي الأطعمة الجاهزة والاكلات التي تحتوي على مواد مثل(البطاطس والحلويات ).
بأكلات صحية ونظيفة من صنع يدك وتكون خالية من أي مواد حافظة مثل (الفشار،المكسرات، الفواكة الطازجة والخضراوات، المعجنات من الأكلات المفضلة لدى الأولاد، البيتزا).

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد