أفضل تكنيك لتنظيف منزلك بسهولة ويسر… مع الخطوات

تعتبر مهمة تنظيف المنزل يومياً من المهام الشاقة والصعبة على العديد من السيدات حيث أنها قد تستغرق اليوم بأكمله لإتمام التنظيف؛ ويعتبر الاهتمام بنظافة المنزل من المهام التي يجب أن تتم بشكل يومي للحفاظ على صحة أولادنا وأسرنا، وسنتحدث في السطور القادمة عن كيفية تنظيف منزلك بشكل يومي وبأسهل الطرق وأسرعها حتى نجعل المهمة الصعبة ممتعة ومسلية.

نصائح مقدمة لك لتنظيف منزلك بسهولة

النصيحة الأولى: قومي بتقسيم مهام المنزل على أجزاء على سبيل المثال قومي بتنظيف الغبار عن المنزل بأكملة أَو تلميع جميع الزجاج الموجود بالمنزل، بمعنى أن يتم تنظيف المنزل على مرة واحدة بدلاَ من تنظيف غرفة ثم التي تليها وهكذا.

نصائح تساعدك على نظافة منزلك بسهولة ويسر
نصائح تساعدك على نظافة منزلك بسهولة ويسر
  • النصيحة الثانية: عند القيام بمهام التنظيف ابدئي دائما من الأعلى إلى الأسفل وخاصهً عند تنظيف الغبار، ابدئي من الرفوف الموجودة بالأعلى من أقصى اليسار وانزلي تدريجياً للأسفل حتى تصل إلى الرفوف الموجودة في الأسفل في اليمين، وهذا يجعل الغبار يتم تنظيفة بشكل أسرع ولا يتناثر.

قد يهمك: تنظيف المطبخ من الدهون قبل رمضان

خطوات تنظيف المنزل بشكل بسيط وسريع 

  • ابدئي بتنظيف الغبار من المنزل كله حتى لا يتناثر ذلك الغبار على الأثاث فيما بعد وابدئي في التنظيف من أعلى إلى أسفل كما ذكرنا سابقاً. 
  • قومي بتحضير مطهر مكون من الماء مذاب بداخلة ملعقة بيكنج صودا أو ماء وبداخله مطهر ديتول ثم قومي بالرش في جميع أنحاء الغرفة حتى يتم تطهير الغرفة وجعل الغبار المتناثر في الهواء يثبت على الأرض حتى يتم التقاطه.
خطوات تنظيف منزلك بسهولة
خطوات تنظيف منزلك بسهولة
  • قومي بتغيير جميع فرش الأساس والستائر وملايات السرائر أيضاً ويفضل تغييرها كل أسبوع حتى تتخلصي من البكتيريا والغبار. 
  • قومي بخطوة تلميع الزجاج والأسطح الزجاجية باستخدام قماشتين واحدة مبللة والأخرى للتجفيف.
ترتيب المنزل بشكل رائع وأنيق
ترتيب المنزل كله في أسرع وقت
  • بعد ذلك الانتقال إلى خطوة مسح الأرضيات قومي باستخدام المطهرات مثل الديتول للتغلب علي الجراثيم والبكتيريا وللحفاظ على صحة أسرتك وأطفالك. 
  • في النهاية قومي باستخدام المكنسة الكهربائية للتأكد من التقاط جميع الغبار المتناثر على الأرض. 

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد