أبسط الطرق للتخلص من النمل في منزلك..”بمواد طبيعية من المنزل”

يواجه العديد من النساء مشكلة كبيرة في بداية فصل الصيف حيث تكثر فيه الحشرات وخاصهً النمل؛ يظهر النمل في فصل الصيف مع ارتفاع الحرارة، حيث أن النمل يُعد من المشاكل الكبرى للعديد من السيدات في المنازل لذلك تكثر الأسئلة حول طرق التخلص منه بمواد طبيعية وغير كيميائية حتى لا تكون مضرة للأطفال أو الأشخاص المصابون بالحساسية؛ لذلك سنخبرك الآن عن كيفية التخلص من النمل في المنزل بأكثر من طريقة وبمواد طبيعية من المنزل.

طرق التخلص من النمل بإستخدام مواد تقليدية

طرق التخلص من النمل بإستخدام مواد تقليدية

كيفية التغلب على مشكلة ظهور النمل
كيفية التغلب على مشكلة ظهور النمل

كيفية التغلب على مشكلة ظهور النمل في المنزل 

  • يمكن وضع الفلفل الأسود للتخلص منه؛ فقد أثبت أن النمل لا يحب رائحته؛ قم بوضع القليل من الفلفل الأسود داخل جحور النمل أو بالقرب من الأماكن التي يظهر فيها النمل. 
  • يمكن التغلب على هذه المشكلة عن طريق الملح أيضاً فعلى عكس السكر يكره النمل الملح ورائحته أيضاً، ويعد هذا من أرخص الطرق للتخلص من النمل ويمكن أيضاً صنع محلول ملح عن طريق وضع ماء مغلي داخل زجاجة وضع بداخلها كمية كبيرة من الملح ثم قم برش جميع أركان المنزل لضمان عدم ظهور النمل مجدداً.
  • يمكن استخدام زيت النعناع للتخلص من النمل عن طريق وضع من عشرة إلى عشرين نقطة من زيت النعناع على لتر من الماء ورش جميع الأماكن في المنزل فالنعناع يساعد على التخلص من جميع أنواع الحشرات ليس النمل فقط، كما سيجعل رائحة منزلك عطرة وجميلة. 
  • بودرة الأطفال يمكن وضعها حول الأماكن التي يخرج منها النمل أو داخل الثقوب نفسها فالنمل لن يظهر في الأماكن التي توجد بها بودرة.
كيفية التخلص من النمل في المنزل
طرق التخلص من النمل بإستخدام مواد تقليدية

قد يهمك : خمس أنواع مختلفة من السلطة مفيدة وصحية

التخلص من النمل بمواد طبيعية من المنزل

  • وهناك أيضاً طريقة سهلة جداً وغير مكلفة بالمرة باستخدام الماء والصابون يمكنك صنع مزيج من الماء والصابون عن طريق وضع ملعقتين من الصابون على نصف كوب من الماء واخلط المزيج جيداً وقم بالرش على أماكن ظهور النمل.
  • كما أن الخل هو من الطرق الفعالة للتخلص من النمل حيث يكره النمل رائحته وإذا كنتي تكرهي رائحة الخل قومي بعمل خليط من الخل وأي زيت عطري تحبينه.
  • يمكن أيضاً استخدام القهوة فهي من الطرق السهلة والبسيطة والمتوفرة في أي منزل فبالتالي غير مكلفة، وإذا كنتي تريدين الحفاظ على النباتات الخاصة بك بدون نمل قومي برش بعض البن على النبات.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد