أغرب الهدايا التي تم ارسالها لقادة العالم

الهدايا هي رمز رائع من رموز الوحدة والسلام بين البلدان المختلفة، لهذا السبب يعتمد عليها رؤساء العالم لكسب ود بعضهم والحصول على المساعدات لبلادهم عند الحاجة إلى ذلك، ولكن في بعض الأحيان تكون تلك الهدايا غريبة ومحرجة نوعًا ما، بل وتثير دهشة الجميع، لذا دعونا نتعرف اليوم على أبرز الهدايا الغريبة التي تم إرسالها لقادة العالم.

أعرب هدايا الزعماء

أغرب هدايا الزعماء

هدية زوج من الأحذية المصنوعة من الجلد للرئيس جو بايدن

لا يمكننا أن ننسى هدية رئيس الوزراء الأسترالي للرئيس الأمريكي جو بايدن، عندما قدم له زوجًا من الأحذية الفاخرة والمصنوعة من الجلد الأسترالي خلال عام 2021، وكان سعر الحذاء في ذلك الوقت 500 دولار، وبالرغم من غرابة هذه الهدية إلا إن بايدن عبر عن قبوله لها وتم وضعها في الأرشيف الوطني.

هدية طُعم السمك لجورج بوش

من أغرب وأرخص الهدايا التي يتذكرها التاريخ دائمًا هي الهدية التي أرسلها ملك المغرب لجورج بوش الأبن رئيس أمريكا، إذ قدم له وعاء رخيص لا تتجاوز تكلفته ثلاث دولارات، وبداخله طُعم السمك وكان موضوعًا بجواره خنجرًا مرصعًا بالمجوهرات.

هدية سجادة حريرية للرئيس جو بايدن

قدم الرئيس الأفغاني المخلوع محمد أشرف غني سجادًا حريريًا تبلغ قيمته ثلاثون ألف دولار خلال عام 2021، وكانت هذه الهدية موجهة للرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته.

هدية صورة شخصية لرئيس الولايات المتحدة

قامت الملكة إليزابيث ملكة إنجلترا بإهداء الرئيس جو بايدن رئيس أمريكا صورة شخصية لها محفوظة في إطار مميز بلون فضي تبلغ قيمتها 2200 دولار، وهي من أغرب الهدايا التي تم تقديمها لرئيس دولة، حيث أن الملكة كانت تقدر قيمة ذاتها وتعتبر صورتها هي أفضل هدية.

هدايا غريبة تم تقديمها للرئيس الأمريكي أوباما

يمتلئ سجل الهدايا الرسمي الخاص برئيس أمريكا الأسبق أوباما بالعديد من الهدايا الغريبة والتي لم يسبق تقديمها للزعماء من قبل، ومن ضمن هذه الهدايا هي كرة سلة ملونة بالأحمر والأزرق والأبيض، وقد قدمها له رئيس الصين شي جين بينغ، كما قدم له فيليبي كالديرون رئيس المكسيك زجاجة مياه غازية (كوكاكولا) مطرزة، بالإضافة إلى ذلك حصل أوباما على تمثال على شكل حبة بُن ضخمة مصنوعًا من الفضة، حيث أهداه له رئيس كولومبيا خوان مانويل، ومازال التمثال موجود في إدارة المحفوظات حتى الآن.

هدية جَمل لرئيس فرنسا

قامت حكومة مالي بتقديم جمل واحد لفرانسوا أولاند رئيس فرنسا، وذلك للتعبير عن الشكر والامتنان لما قام به من مطاردة ممتازة للإسلاميين الذين اعتبرتهم يهددون مالي، ولكن لم يأخذ الرئيس الفرنسي ذلك الجمل إلى قصره وتركه في رعاية عائلة في مالي، وسرعان ما قامت تلك العائلة بطهي الجمل، وهذا جعل حكومة مالي تشعر بالحرج مما دفعها بتقديم جملًا آخر أكبر في الحجم وأفضل للرئيس.

هدية أسنان الحوت للملكة إليزابيث

كانت الملكة إليزابيث تحصل على الكثير من الهدايا الغريبة في كل مرة تخرج فيها من قصرها، وفي الكثير من المرات كان يهديها زعماء جمهورية جزر فيجي أسنان الحوت التي تُعد من أغلى كنوز مجتمعهم، وتمتلك الملكة ما يزيد عن ثلاثة من هذه الهدية.

سيارة مضادة للرصاص من زعيم الاتحاد السوفيتي

كان الاتحاد السوفيتي يرسل العديد من الهدايا إلى زعماء كوريا الشمالية، حتى إن كوريا قررت بناء متحف خاص كامل يحتوي على هدايا الاتحاد السوفيتي فقط، ومن بين الهدايا الغريبة والمميزة التي تم إرسالها هي سيارة ليموزين مضادة للرصاص، وقد أهداها جوزيف ستالين زعيم الاتحاد السوفيتي لكيم إيل سونغ زعيم كوريا الشمالية.

خادمة أفريقية كهدية للملكة فيكتوريا

اهدى ملك مملكة داهومي الأفريقية (غيزو) هدية غريبة من نوعها للملكة فيكتوريا تمثلت في إحدى الخادمات لديه، وقد كانت هذه الخادمة طفلة في ذلك الوقت، فأطلقت عليها الملكة اسم “سارة” وجعلتها مقربة إليها نظرًا لذكائها الشديد، وظلت الخادمة تعمل عندها إلى أن تزوجت وأصبح لديها أطفال، وكانت الملكة فيكتوريا تنفق على أطفالها بعد أن توفيت الخادمة بمرض السل.

هدية تنين الكومودو الإندونيسي لرئيس أمريكا

يُعد الحيوان الوطني لدولة إندونيسيا وحين يتم تقديمه كهدية يكون بمثابة الشرف العظيم لصاحبه، وعندما قام رئيس أمريكا الأربعين رونالد ريغان بزيارة جزيرة بالي في إندونيسيا أهداه الرئيس محمد سوهارتو تنين الكومودو، وقد تم التبرع بالتنين لحديقة الحيوان في العاصمة واشنطن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد