أسهل الطرق لإزالة العفن من الأسقف والجدران في المطبخ أو الحمام وعلاج الرطوبة

إزالة العفن من الأسقف أصبحت من الأمور المنتشرة في العديد من المنازل، وتظهر تلك الظاهرة خاصة في المطبخ والحمام التي تفتقر إلى وجود التهوية المناسبة، فيظهر شكل العفن بصورة واضحة على أسقف الحمامات وكذلك المطابخ التي لا يوجد بها نوافذ أو شفاطات، لم يقتصر ضرر العفن على منظره القبيح فقط، وإنما قد يسبب العديد من الأمراض في حالة التغاضي عنه وتركه، لذلك جمعنا لكم مجموعة من النصائح الهامة للحد من ظهور العفن، بالإضافة إلى العديد من الطرق المجربة والفريدة للتخلص من ظهور العفن نهائياً، تابعوا معنا الفقرات التالية.

العفن من الأسقف

إزالة العفن من الأسقف

عند ظهور العفن داخل منزلك باللون الأسود أو الأخضر أو البرتقالي، لابد أن تتحرك فوراً للتخلص من هذه الظاهرة المضرة، بعد التخلص من السطح المصاب عن طريق آلة كاشطة، مع الحرص على استخدام قفاز، يمكنك عمل محلول للتخلص من العفن نهائيا، ومن خلال هذه الفقرة نقدم لكم مجموعة من الحلول تتلخص فيما يلي:

  • الخل الأبيض لإزالة العفن من الأسقف

يعد الخل الأبيض من الأحماض الخفيفة التي تستخدم في التخلص من العديد من أنواع العفن، وقد يلجأ إليه الكثير من الأشخاص فهو آمن غير ساماً، من ناحية أخرى لا يصدر عنه أي بخار قد يضر بالصحة.

إزالة العفن من الأسقف

  • المبيض

هو محلول قوي يساعدك في التخلص من العفن، مجرب يعمل على إزالة البقع التي تنتج عن تكون العفن، ولكنه غير آمن حيث ينتج عنه غازات ضارة، ولكنه لا يخترق المواد ذات المسام، تعمل مادة الكلور الموجود في هذا الخليط على اختراق الأسطح المسامية مما يساعد في وصول السائل، والحد من نمو العفن.

  • الأمونيا

تُعد الأمونيا من المواد الكيميائية الحادة يشترط عدم خلطها مع أي مادة مبيضة، حيث تعمل على صدور غازات وأبخرة سامة، وفي حالة استخدامها، قم بخلط الأمونيا بمعدل 1:1 مع نسب الماء.

نصائح لتجنب ظهور العفن

بعد الإطلاع على مجموعة من المواد التي تستخدم في إزالة العفن من الأسطح، إليكم بعض النصائح لتجنب ظهور العفن مرة أخرى، أو لتجنب ظهوره للمرة الأولى:

  • من أهم الأسباب لظهور العفن هو قلة التهوية مع وجود رطوبة شديدة داخل المكان.
  • لذلك نجد العفن يظهر بشكل كبير داخل الحمامات والمطابخ، وهنا تكون مادة العزل من أهم المواد المستخدمة للحد من ظهور العفن.
  • حيث يعمل العفن بعد ذلك على الإضرار بالاسقف ومواد الطلاء وغيرها.
  • وصول الضوء إلى المكان يحد أيضاً من ظهور علامات العفن على الأسطح والجدران لذلك من الأفضل وجود نوافذ داخل المطابخ والحمامات.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد