أجمل عبارات عن يوم التأسيس السعودي 1444 وأفضل ما يقال في هذا اليوم

يحتفل المواطنين السعوديين بذكرى يوم التأسيس الذي مر على وجوده ثلاثة قرون في يوم 22 فبراير من كل عام، وقد تم تخصيص هذا اليوم إجازة رسمية لإقامة احتفال بذكرى يوم التأسيس بمرسوم ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في يوم 27 يناير من عام 2022، يفتخر السعوديون كثيرا بذكرى يوم التأسيس السعودي باعتباره اليوم الأكثر مجداً في تاريخ المملكة العربية السعودية لأنه هو التاريخ الذي تم فيه تأسيس دولة السعودية الأولى.

عروض واحتفالات يوم التأسيس

أفضل العبارات والكلمات عن يوم التأسيس السعودي

يوم التأسيس هو اليوم الجليل الذي قام فيه الإمام محمد بن سعود في يوم 30 من شهر جمادى الآخر عام 1139 هجرية الذي يوافق  22 من شهر فبراير عام 1727 م، لذلك هو ذكرى عزيزة على قلوب المواطنين السعوديين يحتفلون فيها بذكرى تضحيات أجدادهم التي بذلوها من أجل تكون المملكة بما هي عليه الآن، لذلك يهدون بعضهم أرق العبارات وأجمل الكلمات:

  • إن تاريخ دولتنا العظيم لن يكفيه يوم واحد أو يومين للاحتفال بعظمة ذكراه، ولكن يوم التأسيس هو يوم يستحق الذكرى كل يوم، أهنئكم وأهنئ نفسي بقدومه أعاده الله علينا كل عام ونحن وبلادنا بأفضل حال.

  • يعيدنا قدوم ذكرى هذا اليوم إلى تذكر أمجاد أجدادنا وتضحياتهم، فإن لم نكن قد عشنا في ذلك الوقت إلا أن يوم ذكرى التأسيس السعودي يعيد فينا الشعور بالامتنان لهم وبالفخر بما فعلوه لنا، أدعو الله أن يعيد علينا ذكراه بكل خير وسعادة.

  • يوم التأسيس السعودي في المملكة العربية السعودية هو يوم فخر لكل أبناء المملكة ولكل الشعب السعودي، فلابد من الوقوف وقفة عزة وإجلال تقديراً لما يحمله ذلك اليوم.

  • لا يمكن أن يقتصر قدوم ذكرى يوم التأسيس السعودي على رفع الراية أو العلم السعودي ولكن لابد من استشعار حبنا لوطننا في قلوبنا وتهنئة بعضنا بقدومه.

  • يأتي يوم التأسيس السعودي مرة واحدة كل عام يذكرنا بماضينا العريق لكي ينبهنا إلى حاضرنا ويشجعنا نحو مستقبلنا.

  • نحن السعوديون صانعوا المجد، ويوم التأسيس السعودي هو خير شاهد على ذلك.

  • شكراً ملكنا العظيم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لأنك أعطيتنا شرف الاحتفال بذكرى يوم تأسيس مملكتنا الغالية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد