تعرف على أفضل المدن السياحية في تركيا لهذا العام

تركيا وجهة سياحية لكل السائحين ، وتشتهر السياحة في تركيا بشواطئها وأماكنها العلاجية الرائعة ، وتقع تركيا في أوروبا ويحدها البحر الأسود وجورجيا من الشمال وأرمينيا من الشرق وإيران من جنوب العراق ، سوريا والبحر الأبيض المتوسط ​​، مع حدود بحرية مع قبرص ومن الغرب بحر إيجة واليونان وبلغاريا.

تركيا أرض السحر والجمال. يأتي السياح من جميع أنحاء العالم لمشاهدة المناظر الطبيعية الجذابة والشواطئ الجميلة المنتشرة في كل مكان.

المناخ في تركيا

تتمتع المناطق الساحلية في تركيا ، المطلة على بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط ​​، بمناخ متوسطي معتدل مع صيف حار وجاف وشتاء معتدل إلى بارد ورطب.

تتمتع المناطق الساحلية في تركيا المطلة على البحر الأسود بمناخ محيطي دافئ ورطب في الصيف وبارد ورطب في الشتاء. تأتي معظم الأمطار على الساحل التركي من البحر الأسود وهي المنطقة الوحيدة في تركيا التي ترتفع فيها معدلات هطول الأمطار.

افضل اوقات السياحة في تركيا

أفضل الأوقات لزيارة المواقع الأثرية في تركيا هي الربيع (أبريل ومايو) والخريف (سبتمبر – أكتوبر) عندما تكون درجة الحرارة دافئة ولكن ليست شديدة الحرارة ، وهذه أيضًا أوقات جيدة للسير على طول الطرق الليسية والمناطق الساحلية الأخرى تجول .

في حين أن الصيف (يونيو – أغسطس) قد يكون حارًا قليلاً ، إلا أنه وقت رائع للاستمتاع بروعة الشاطئ. بينما تشهد البلاد انخفاضًا في درجات الحرارة خلال فصل الشتاء مع تساقط الثلوج في بعض المدن ، وهو ما يفضله كثير من الزوار.

نصائح قبل السفر إلى تركيا

لا تقم بتبديل العملات في بلدك أو في المطار لأنها غالبًا ما تكون مرتفعة وغير معقولة ، ولكن ستجد العديد من مكاتب الصرافة في جميع أنحاء تركيا تعمل دون أي رسوم إضافية نوصيك بشراء بطاقة SIM محلية وإدخالها في هاتفك المحمول لاستخدامها داخل حدود تركيا
من المفيد تعلم بعض الكلمات التركية قبل السفر إلى تركيا حيث قد تحتاج إلى استخدامها ونوصي باستخدام مترجم على هاتفك المحمول.
أخيرًا ، يجب أن تعلم أن تكلفة السفر إلى تركيا تعتمد بشكل أساسي على تطويرك لخطة سفر جيدة ، بدءًا من حجز الطيران وانتهاءً بالنفقات الشخصية.

متحف آيا صوفيا

يعد المتحف من أهم المتاحف وأماكن السياحة في اسطنبول واسطنبول والأضرحة التي تشهد إقبالاً كبيراً في تركيا. تقع في القسم الأوروبي في منطقة السلطان أحمد. يحتوي على عدة أقسام مختلفة بما في ذلك متحف اسطنبول للآثار النبوية وكل قسم يتميز بمختلف الآثار والتحف الأثرية. يجذب العديد من السائحين للاستمتاع بمبناه المذهل وزخارفه الرائعة التي تأتي من العصور الرائعة لعصر الدولة التركية. يشهد المتحف زيادة سنوية في عدد السياح والزوار ، خاصة من أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

تم بناء المتحف على قمة كنيسة قبل 16 قرنًا وتحويله إلى مسجد في العصر العثماني بعد غزو اسطنبول / القسطنطينية عام 1453 م على يد السلطان العثماني محمد الثاني ، لقب الفاتحين ، وبعد التأسيس استمر المسجد في الجمهورية التركية في القرن الماضي. في وقت لاحق تم تحويله إلى متحف آيا صوفيا.

ميدان تقسيم

يحتوي على عدد كبير جدًا من المطاعم والمقاهي التي تقدم العديد من الأطباق الشهية لجميع الزوار ، وأسعارها مناسبة لجودة المنتج المقدم. وهي مركز المدينة الحديثة ومن أهم معالمها السياحية نصب الجمهورية الذي يحيي الذكرى الخامسة لتأسيس الدولة التركية. تعتبر هذه الساحة من أفضل الوجهات السياحية للزوار لأنها تقع في قلب المدينة وقريبة من المطاعم والمقاهي والفنادق والمواصلات.

يشتهر ميدان تقسيم بالحياة الليلية النابضة بالحياة ومراكز التسوق والمطاعم ، وتتفرع من ميدان تقسيم حيث يقع نصب الجمهورية. تصطف عربات الترام العتيقة على شارع الاستقلال ، شارع المشاة الرئيسي في المدينة ، مع مباني من القرن التاسع عشر وسلسلة دولية من المتاجر ودور السينما والمقاهي. في العديد من الشوارع الجانبية التي تعج بالتيجان ، هناك تحف ومطاعم على السطح تطل على مضيق البوسفور.

اكواريوم اسطنبول

تعتبر أكبر حديقة حيوانات مائية في الشرق الأوسط. وهي حديقة ذات مساحة وحجم كبير وتحتوي على عدد كبير من الحيوانات البحرية والحياة المائية. لذلك ، لديها ترتيب متقدم في العالم. هي من اماكن الاستجمام التي ستمنحك شعورا بالمرح والاثارة فهي تقع بالقرب من الساحل في منطقة فلوريا.

يمكنك مشاهدة العروض المائية ومشاهد الأسماك البحرية كما تحتوي 15000 كائن بحري بما في ذلك الطيور والبرمائيات والزواحف و 1500 نوع من الأسماك. تنقسم الحياة البحرية إلى خزانات ، مثل خزان الحياة البحرية في البحر الأبيض المتوسط ​​وخزان الحياة البحرية في البحر الأحمر. يستمتع زوار الأكواريوم أيضًا بمراقبة البرمائيات ، بما في ذلك الضفادع والتماسيح والثعابين. رحلة تعليمية للأطفال للتعرف على مخلوقات قاع البحر.

متحف الشوكولاتة

تم تصميم متحف شوكولاتة أبيض وأسود متكامل بارتفاع أربعة طوابق ، منحوتة من قبل فنانين أتراك ليكون أكثر المتاحف اللذيذة في اسطنبول لتذوق الشوكولاتة الساخنة من شلال الشوكولاتة .

يمكنك شراء أجمل الهدايا التذكارية منها نماذج الشوكولاتة من معالم اسطنبول ، أو شراء بعض منتجات مصنع شوكولاتة اسطنبول. ساعات عمل متحف اسطنبول للشوكولاتة من الاثنين إلى السبت من الساعة 10:00 إلى الساعة 17:00. رسوم الدخول رسوم الدخول من 6 سنوات 20 ليرة تركية.

متحف توبكابي

تبلغ مساحته سبعمائة ألف متر مربع وتحيط بها خمسة كيلومترات من الجدران. إنه متحف مذهل ومن أهم أركانه جناح خرقة السعادة حيث يحتوي على الموروثات المقدسة مثل سيف الرسول صلى الله عليه وسلم وبصمة قدمه وقوسه وشعره. لحية شريفة وبعض متعلقاته الشخصية ، بالإضافة إلى سيوف الخلفاء الراشدين ، وعمامة يوسف عليه السلام ، والعديد من الموروثات الأخرى المشهورة بأماكن السياحة في اسطنبول.

جامع السلطان احمد

تعتبر منطقة السلطان أحمد من أهم المزارات في اسطنبول وأشهرها جامع السلطان أحمد. يعد هذا المسجد من أبرز معالم اسطنبول. إنها تحفة معمارية قيمة للغاية حيث تقام جميع الصلوات حتى يومنا هذا. يطلق عليه “المسجد الأزرق”. تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي في هذه المنطقة ويزورها عدد كبير من السياح كل عام.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.