النتائج ستدهشك.. استخدامات رائعة لبيكربونات الصوديوم

يعد بيكربونات الصوديوم هي الحل السحري لعدد من المشكلات التي تواجهك في منزلك، سواء في التنظيف أو الملابس أو المطبخ، حيث يمكن استخدام في الكثير من الاشياء وستدهشك النتيجة من اول مرة، واليوم سنسلط الضوء على استخدامات بيكربونات الصوديوم في المنزل.

النتائج ستدهشك.. استخدامات رائعة لبيكربونات الصوديوم 1 6/1/2022 - 9:29 م

استخدامات بيكربونات الصوديوم

  • تنظيف السجاد: حيث يمكنك استخدام بيكربونات الصوديوم للتخلص من البقع الموجودة في السجاد، من خلال رش القليل منه على السجاد ثم اضفي الماء الساخن فوقها واتركيها طوال الليل.
  • تطهير الفاكهة والخضار: حيث تحتوي الفواكه والخضروات على السموم والجراثيم، لذلك عليكي غسلها ياستخدام بيكربونات الصوديوم، حيث قومي بخلط معلقة صغيرة منه مع كوبين من الماء داخل طبق، وانقعي به ما تريدين.
  • تطهير فرشاة الاسنان: حيث يجب تطهير فرشاة الاسنان باستمرار لتجنب تراكم البكتريا، حيث قومي بخلط الماء والخل وبيكربونات الصوديوم ثم ضعي الفرشاة في الخليط لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيها جيدا.
  • التخلص من الرائحة الكريهة بالأحذية: عليكي وضع ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم في قطعة صغيرة من القماش ثم وضعها في حذائك، وخلال دقائق ستتخلصي من تلك الرائحة المزعجة.
  • تبيض الملابس: للتحلص من البقع، قومي باضافة كوبا منها إلى المنظفات العادية، فهي تساعد أيضا الملابس البيضاء على التخلص من أي بقع صفراء.
  • تنظيف الحمام: اخلطي بعض من بيكربونات الصوديوم بالماء، ثم افركي السطح المتسخ بهذا الخليط، وبعد ثلث ساعة قومي بشطف السطح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.