دعاء 8 رمضان مستجاب ومكتوب وأجره

شهر رمضان من الشهور الفضيلة التي تنزل فيه القرآن وأطلق عليه شهر الرحمة والمغفرة، لذلك يجب على المسلم بذكر الأدعية، ومن أفضل دعاء 8 رمضان الذي يكون فيه تضرع وخشوع لله سبحانه، فالله يحب أن يذكره عباده طوال الوقت، ولكن في هذا الشهر المبارك حيث أن الدعاء فيه مستجاب بإذن الله عز وجل، مع مراعاة أن تكون النية خالصة لوجه الله تعالى.

أفضل دعاء 8 رمضان

هناك أدعية كثيرة مستحب ذكرها، فهي تكون حلقة الوصل بين العبد وربه من أجل أن ينال على رضاه ومحبته ومن أفضل الأدعية التي وردت كالتالي:-
اللهم خفف عني ثقل هذه الأيام، وارزقني قوة الصبر، واشرح صدري، وانزع منه ما استثقلته نفسي، وأرح قلبي وارزقني.. فأنت أعلم بما تحتاجه نفسي..
اَللّهم اجعلني فيه مِنَ الْمُتوكلين علَيك الفائزين برحمتك والْمقربينَ َإليك وزحزحني فيه عن النار وعن موجبات سَخطك، اَللّهُم أعِنّى على الصِيامِ والقِيام بِتَوفيقك ياالله.

ثواب الدعاء في اليوم الثامن من رمضان

الأدعية لها فضل عظيم في هذا الشهر المبارك، فهو من أفضل الشهور عند الله تعالى لأنه شهر الطاعة والعبادات، لأنه يبتعد عن كل ما لا يحبه الله؛ ويعمل كل ما يحبه الله مثل الدعاء لقول الله تعالى: ”ادعوني استجب لكم.
الله لا يرد بابه في وجه عبده ابدا ولا يرده خائبا، فعليك عزيزي المسلم هو الدعاء والتضرع لله سبحانه وتعالى وخاصةً في هذا الشهر الكريم ففيه تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد