افضل طرق تعقيم المنزل

تعقيم المنزل

افضل طرق تعقيم المنزل 1 7/6/2020 - 12:00 ص

في ظل ما نعيشه اليوم من تفشي الفيروسات القاتله واجب علينا جميعا الاهتمام بتعقيم المنزل ربما يتبادر في ذهنك انك يجب ان تاتي بالكثير من الاشياء تقيم المنزل وانها باهظه الثمن ولكن في هذا المقال سنقوم بايضاح كافه الوسائل السهله ورخيصه الثمن لكي تجعلي منزلك نظيفا خاليا من الفيروسات ومعقما

اولا قومي بارتداء قفازات من اجل تعقيم المنزل ويفضل ان تكون طبيه
يمكنك استخدام الكحول والكلور في تعقيم الاسطح المنزليه عامه واجب ان تكوني بتخفيف هم بالماء ولا تستخدميهم بطريقه مركزه لذلك فقومي بوضع 2 سم من الكلور او الكحول الى لتر واحد من الماء في زجاجه سوداء او غامقه اللون.
يفضل استخدام الكلور في المطبخ والبوتاجاز والاسطح التي التي تقترب من البوتاجاز والنيران لان الكحول بذاته يشتعل ويمكن ان يسبب بعض الاصابات استخدام الكلور ارضا ايضا في الارضيات السيراميك والرخام والحمامات والصنابير والحنفيات.
قم دائما بتعقيم الاشياء التي تلمسها يدك باستمرار مثل مفاتيح الكهرباء ومثل المفاتيح السياره ومثل مقابض الابواب ومثل مفاتيح المنزل واحرص دائما على غسل يدك بالماء والصابون فهم كا فين تماما من اجل تعقيم اليد احرص دائما على غسل ملابسك اذا قمت بارتدائها اوتعريضها للشمس مده كبيره.
احرص دائما علي عدم لمس وجهك او انفك او عينيك او فمك.
احرص دائما على فتح نوافذ المنزل ودخول الشمس فيه من اجل قتل الميكروبات وتجديد الهواء في داخله.
احرص دائما علي رمي القمامه يوميا وعدم تركها في المنزل لان تركها يؤدي الى تراكم العديد من الجراثيم والميكروبات والفيروسات مما يؤدي بدوره الى العديد من الامراض.
قم بعمل بخاخه وضع فيها الكحول المخفف او الكلور المخفف وكم دائما بتعقيم الاماكن التي يكثر فيها اللمس من اسرتك
قم بغسل المعلبات التي قمت بشرائها من السوبر ماركت بالماء والصابون او قوم بنقعها في بعض من الكحول الطبي المخفف لمده خمس دقائق او الكلور المخفف لمده خمس دقائق اذا قمت بوضع الاغراض التي قمت بشرائها من السوبر ماركت على اسطح خاصه بالمطبخ او الطعام قم بتعقيم هذه الاسطح