في عيد الفطر أطعمة مهمة لتناولها بعد انتهاء رمضان من أجل صحتك

أطعمة عيد الفطر المبارك تتنوع بشكل كبير في كافة بيوت المسلمين حول العالم، وخصوصا بعد انتهاء صيام شهر رمضان المبارك الذي تعلم فيه المسلم ضبط النفس وحفظ معدته عن الطعام لساعات طويلة، لكن قد يسيء الكثيرون في استهلاك الطعام أول يوم عيد الفطر تحديدا، لذلك إليك بعض النصائح الهامة التي تساعدك على قضاء عيد الفطر بصحة وعافية.

اطعمة عيد الفطر

اطعمة عيد الفطر

قبل أن نستعرض لكم النصائح الغذائية الهامة في عيد الفطر المبارك يجب أن نعلم أن أكثر الأطعمة التي تكون على مائدة الطعام في هذا اليوم هو الكعك تحديدا الذي لا يجب الإكثار من تناوله نظرا لاحتواءه على كميات عالية من السكر والنشويات وهو ما لا يفضل القيام به نظرا لأن المعدة تكون في حالة انتقالية بعد صيام لمدة 30 يوم كاملة.

لذلك إذا كان من الضروري تناول الكعك والبسكوت فحاول ألا تكثر من تناولها للحفاظ على حالة معدتك طوال اليوم، وبالتأكيد الحرص على شرب كميات معقولة من المياه يكون مفيد بشكل كبير للجهاز الهضمي.

لا تنسوا تكبيرات عيد الفطر المبارك التي تعتبر من الممارسات الدينية المميزة في هذا اليوم السعيد المليء بالبهجة والفرحة.

نصائح حول التغذية والأطعمة في عيد الفطر المبارك

حاول الابتعاد عن الأطعمة الدسمة والسكريات خصوصا في بداية يوم عيد الفطر المبارك لأن المعدة لم تكن معتادة على ذلك لمدة ثلاثين يوما مضت، لذلك ابتعد عن الدهون والأطعمة الدسمة والسكريات قدر الإمكان في هذا اليوم المبارك.

يمكنك تناول اللبن مع التمر الطبيعي نظرا للفوائد الهامة لهذا المشروب حيث يحتوي التمر على الكثير من الألياف الطبيعية التي تساعد في تحسين وظائف الجهاز الهضمي.

بدلا من تناول وجبتين كبيرتين حاول تقسيم وجبات إلى ثلاثة أو أربعة على مدار اليوم حتى تعطي المعدة والجهاز الهضمي فرصة أكبر لهضم الطعام بصورة جيدة مما يجعلك جاهز لممارسة نظامك الغذائي الطبيعي بشكل عادي.

اذا استطعت استبدال المشروبات الغازية بالفواكه الطبيعية أو العصائر الطبيعية سيكون من المفيد بصورة كبيرة أيضا لجسمك وذلك حيث تحتوي المشروبات الغازية على كميات عالية من السكريات.

الشاي الأخضر كذلك من المشروبات المفيدة في هذا اليوم السعيد حيث أنها تساعد على تقليل امتصاص الدهون مما يساعد على هدوء واستقرار الجهاز الهضمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد