“إزرعي في بيتك” كيفية زراعة الفلفل الأخضر الحلو في المنزل.. وإحصدي ثمارك بعد 90 يومًا

يمكن لكل ربة منزل زراعة بعض الخضروات في منزلها باتباع خطوات بسيطة، ولا يجب أن تتعلم فنون الزراعة، فقط عليها أن تتعلم جمع شتلات الفلفل ومواقيت السقاية وكميات المياه المناسبة.

ولذلك، سوف نقدم لكي بالخطوات كيفية زراعة الفلفل الأخضر الحلو في المنزل..

تجميع بذور الفلفل الأخضر

في البداية، عليكي شراء بذور الفلفل الأخضر من متجر البقالة أو من المكان المتوافرة فيه البذور بالقرب منكي، وإحرصي أن تكون البذور صالحة للزراعة ويمكن جمع البذور من زراعة أحد الجيران.

عليكي تحديد الموعد المناسب للزراعة، ويجب أن تتم الزراعة قبل موعد آخر موجة صقيع بما يقرب من 8 إلى 10 أسابيع.

وضع البذور والانتباه لدرجة الحرارة

ضعي 3 بذور في كل وعاء بعمق نصف سم، يمكن استخدام وعاء بحجم كوب الزبادي، أو أي علبة بلاستيكية واسعة. واسقي البذور إلى درجة البلل ولكن دون التشبع بشكل كامل.

لا تتركي التربة تجف بشكل كامل، ولا تعرضيها للضوء أكثر من اللازم، وإحرصي على بقاء الوعاء في غرفة درجة حرارتها 21 مئوية على الأقل، ولهذا يمكنك قياس درجة حرارة أحد جدران الغرفة.

إزالة أضعف الشتلات

بعد مرور بعض الوقت، ونمو البذور، قومي بإزالة أضعف الشتلات من زراعتك، وهي البذرة الثالثة، لكي تنبت الزرعتان المتبقيتان في ظل بعضهما.

إحرصي على جعل باقي زرعتك معرضة لأشعة الشمس. يمكنك وضع الأحواض الزراعية إلى جانب النافذة، وعليكي تعريضها للظروف البيئية الخارجية بالتدريج قبل أن تخرجيها خارج المنزل.

يمكنك نقل التربة إلى مساحة أكبر في حديقة منزلك، ووضع السماد بها، وفي الغالب تعدو جميع أنواع الفلفل جاهزة للحصاد بعد نقلها للخارج من 60 إلى 90 يومًا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.