وقف طرح شهادة الـ 20 % في بنك مصر والبنك الأهلي المصري وتخفيض الفائدة على شهادة الـ 16%

عقب البيان الصادر من البنك المركزي المصري والذي يفيد بخفض أسعار الفائدة بنسبة 1%، في البنوك، وذلك بهدف خفض معدلات التضخم خلال العام الحالي لتصل في نهايته إلى 13%، أصدر بنك مصر بيان يفيد بإلغاء شهادة طلعت حرب، ذات فائدة الـ 20%، كما صدر البنك الأهلي المصري قرار بوقف طرح شهادات البلاتينية ذات عائد الـ 20%.

وقف طرح شهادة الـ 20%

وقف طرح شهادة الـ 20 % في بنك مصر وطرح شهادة الملك

حيث صرح محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، في تصريح صحفي اليوم الخميس، أن إدارة البنك قررت إيقاف طرح شهادة طلعت حرب، والتي تعطي للعملاء فائدة سنوية بقيمة 20%، مشيرا إلى أنه طرح بديل عنها وهي شهادة الملك، والتي تتميز أن فائدتها ستبلغ 17%، ويتمكن العميل من صرف الفائدة كل ثلاث شهور، مؤكدا أن الشهادة ستبدأ قيمتها من ألف جنيه ومضاعفاتها.

البنك الأهلي يوقف طرح شهادة الـ 20%

كما أصدر البنك الأهلي المصري، قرار بوقف طرح شهادة الـ 20%، على أن يكون اليوم الموافق الخامس عشر من شهر فبراير هو أخر يوم لطرح الشهادة البلاتينية ذات فائدة الـ 20%، كما أضاف البنك أنه تم طرح شهادة أخري بفائدة تصل إلى 17%، ويتم صرف العائد كل ثلاث شهور، ومدة الشهادة تصل إلى ثلاث سنوات.

كما قرر البنكان بخفض نسبة الفائدة للشهادة البلاتينية على أن تكون بقيمة 15% بدلا من 16%، بداية من الأحد القادم، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الشهادة تستمر مدتها ثلاث سنوات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.