غدًا الأربعاء..بنك مصر يطلق شهادات إدخار جديدة بالدولار الأمريكي

لمدة ثلاث سنوات، أطلق بنك مصر شهادتي ادخار “القمة” و”إيليت” بالدولار الأمريكي على أن يبدأ العمل بهما في فروعه اعتباراً من  غدًا الأربعاء الموافق 26 يوليو 2023.

شهادة “القمة”

وعائد شهادة “القمة” 9% سنوياً، هي شهادة أسمية تصدر للمصريين والأجانب ويصرف العائد مقدماً للثلاث سنوات (27%) تراكمي  بالجنيه المصري.

شهادة “إيليت”

شهادة “إيليت” هي شهادة أسمية تصدر للمصريين والأجانب ويتم صرف العائد ربع سنوي بالدولار الأمريكي، وذات عائد 7% سنوياً.

ويمكن للمصريين والأجانب شراء الشهادتين وذلك بفئة 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها.

تاريخ إصدار الشهادة

ويبدأ تاريخ إصدار الشهادة اعتباراً من يوم العمل التالي للإيداع ويعتبر أساس العائد والاسترداد، طبقاً للشروط والأحكام المنظمة لذلك، كما يمكن لحاملي شهادة إيليت الإقتراض بالجنيه المصري وحتى 50% من القيمة الاستردادية للشهادة وبحد أقصى 10 مليون جنيه، ويتم استرداد الشهادات بالدولار الأمريكي طبقاً للشروط والأحكام المنظمة لذلك.

ويمكن شراء الشهادات من خلال الموقع الإلكتروني للبنك والإنترنت والموبايل البنكي BM Online، وفروع البنك داخل وخارج مصر وشبكة آلات الصراف الآلي،  كما يمكن استرداد الشهادات بعد مضي 6 أشهر وفقاً لقواعد الاسترداد المميزة المعمول بها بالنسبة لتلك الشهادات.

 تحويل مبالغ الاستردادات والعائد

ويضمن البنك المركزي المصري لمالكي الشهادات الحق في تحويل مبالغ الاستردادات والعائد تبعاً للقواعد المنظمة للشهادات إلى حساب العميل خارج مصر إذا طلب ذلك وبدون حد أقصى للتحويل مع الاعفاء من بعض الرسوم الخاصة بالحساب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد