هيونداي تخطط لإنشاء مصنع لتجميع السيارات الكهربائية في السعودية وبدايته على بُعد خطوات من الآن

تسعى شركة هيونداي أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا لإنشاء مصنع خاص مخصص لتجميع السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية بهدف خدمة منطقة الشرق الأوسط، ووفقاً لبعض التقارير بأن المحادثات بين الجانبين ستكتمل خلال الزيارة المرتقبة لتشونغ إيوي سوم رئيس مجموعة هيونداي موتور للمملكة العربية السعودية خلال الأسابيع القادمة، حيث سيتم التوقيع على الصفقة في الشهر المقبل.

هيونداي تخطط لإنشاء مصنع لتجميع السيارات الكهربائية

مصنع هيونداي: مصدر الصورة: CNN العربية

تعتزم شركة هيونداي شحن السيارات الكهربائية شبه المجمعة وقطع الغيار إلى المملكة العربية السعودية، بهدف تجميعها محليًا باستخدام نظام “CKD” المدمج بالكامل.

يذكر أن نظام CKD (Completely Knocked Down) هو نمط إنتاج يتضمن إرسال القطع المفككة من قبل المنتجين إلى الجهة المستوردة، حيث يتم تجميعها محليًا في مصنع مخصص لإنتاج السيارات.

وتحتل هيونداي المركز الثاني كأكبر شركة صناعة سيارات في المملكة العربية السعودية بعد تويوتا، حيث تم بيع أكثر من 47،000 سيارة في النصف الأول من عام 2023، وفي نهاية العام الماضي وقعت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية مذكرة تفاهم مع شركة السيارات الكورية لإنشاء منشأة لتجميع السيارات الكهربائية.

لذلك تهدف هيونداي إلى تعزيز تواجدها وتقديم خدماتها في صناعة السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية من خلال إنشاء مصنع لتجميع السيارات، مما يعكس التزامها بالتوسع وتقديم أفضل الحلول لعملائها في المنطقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد