هيمنة آسيوية، ترتيب المدن التي تضم اكبر عدد من المليارديرات فيها لعام 2023

يعرف الملياردير بأنه الشخص الذي تتعدى ثروته حاجز المليار دولار، ويعد الشخص أيضا من المليارديرات إذا كانت ثروته تعادل مليار يورو أو مليار جنيه إسترليني.

بحسب إحصائيات مجالات فوربس لعام 2023 يبلغ عدد المليارديرات في العالم 2640 مليارديرا يتوزعون على 11 مدينة مختلفة حول العالم وتقدر فوربس ثرواتهم بحوالي 2.8 تريليون دولار امريكي.

يرتبط وجود المليارديرات في المدن بنشاطها الاقتصادي وذلك أمر طبيعي حيث يتوزع المليارديرات في المدن التي تشهد نشاط تجاريا، يذكر بأن ثروة مليارديرات العالم قد تراجعت بواقع 500،000،000 دولار العام الماضي وذلك بحسب مجلة فوربس المتخصصة في رصد ثروات الأغنياء حول العالم، تهتم فوربس أيضا كل ما يخص اخبار الاقتصاد والثروة.

 ترتيب المدن من حيث عدد المليارديرات فيها:

تحتل مدن أمريكا الشمالية وأسيا صدارة القائمة ولا تشهد أيا من المدن الأفريقية وجود أي ملياردير فيها.

• نيويورك

تأتي مدينة نيويورك في رأس القائمة ويوجد في مدينة نيويورك 101 ملياردير يبلغ إجمالي ثروتهم 615 مليار دولار.

يعتبر مايكل بلومبرغ هو أغنى أغنياء مدينة نيويورك وتعادل ثروته 94 مليار دولار، مايكل بلومبرج هو مالك ومؤسس موقع بلومبرغ المتخصص في رصد الإحصائيات.

• هونغ كونغ

تأتي مدينة هونغ كونغ في المركز الثاني حيث يعيش فيها 70 مليارديراً يبلغ إجمالي ثرواتهم 286 مليار دولار، يعد رجل الأعمال لي شاوكي اغنى رجل في مدينة هونغ كونغ وتقدر ثروته بـ 29 مليار دولار.

• بكين

تضم مدينة بكين 68 مليارديرا يبلغ إجمالي ثرواتهم 247 مليار دولار، ويعد “تشنغ يي” مين أغنى أغنياء المدينة بثروة تقدر بـ 45 مليار دولار.

• شانجهاي

لا تختلف شنغهاي كثيرا عن مدينة بكين وتشاطرها نفس النشاط الاقتصادي تقريبا، تعد شنغهاي إحدى أكبر المدن الصناعية في الصين ويبلغ عدد المليارديرات فيها 65 مليارديرا يبلغ إجمالي ثرواتهم مجتمعة 181 مليار دولار، يعتبر كولين هوانج اغنى شخص في شنغهاي بثروة تقدر بـ 30 مليار.

• مدينة لندن

تضم لندن 63 مليارديرا يعيشون في أراضيها، ويبلغ إجمالي ثروات مليارديرات لندن 294 مليار ويعد ليونارد لافانتيك أغنى أغنياء لندن وتقدر ثروته بـ 32 مليار.

• مدينة موسكو

يبلغ عدد المليارديرات في موسكو 61 مليارديرا يبلغ إجمالي ثرواتهم 307 مليار، ويعد فلاديمير بوتين اغنى شخص في المدينة حيث تقدر ثروته بـ 23، يذكر أن موسكو كانت إحدى أكثر المدن تأثرا بتناقص أعداد المليارديرات فيها وذلك بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا عام 2020 والذي أعقبه الكثير من العقوبات الأمريكية التي ساهمت في تناقص ثروات كبار رجال الأعمال في المدينة وفي روسيا بشكل عام.

• مومباي

تضم مومباي 56 ملياردير يبلغ إجمالي ثروتهم 276 مليار ويعد “موكيش أمباني” أغنى أغنياء المدينة، بل ويعتبر الاغنى في الهند ككل وتقدر ثروته بـ 8 مليارات دولار.

• مدينة شينزين

شينزين هي إحدى مدن الصينية الأخرى في قائمتنا، تضم المدينة 54 ملياردير تقدر إجمالي ثرواتهم ب٢٤٦ مليار ويعد ما هواتنغ اكثرهم ثراءاً بثروة تقدرب35 مليار دولار، تشتهر مدينة شينزن بأنها موطن للصناعات المقلدة، يمكنك العثور على نسخة مقلدة من أي شيء هناك بما يعادل ربع الثمن أو أقل وتعتبر شينزن مقصداً للتجار من جميع انحاء العالم.

• سنغافورة 

تضم مدينة سنغافورة وهي عاصمة سنغافورة التي تحمل نفس الاسم 46 ملياردير يقدر إجمالي ثرواتهم بـ 133 مليار، ويعتبر جوتشي يانغ أكثرهم ثراءاً حيث تقدر ثروته بـ 14.3 مليار، حققت سنغافورة تقدماً كبيرا في السنوات القليلة الماضية من حيث الاعمال حيث صارت البلاد موطناً للكثير من رواد الاعمال من جميع انحاء العالم، من المتوقع ان تصعد سنغافورة لرأس القائمة.

مدينة نيودلهي

يبلغ عدد المليارديرات في دلهي 37 مليارديرا تقدر ثرواتهم ب١١٦ مليار دولار ويعد شيف نادر أكثرهم ثراءا بثروة قدرها 25.6مليار، تشهد دلهي تطورا كبيرا في المجالات الصناعية والتكنولوجية كما انها احدى اكثر مدن العالم اكتظاظاً بالسكان.

• سان فرانسيسكو

تعتبر مدينة سان فرانسيسكو مدينة الأغنياء بشكل عام ومن النادر أن نجد فقراء في المدينة وعلى الرغم من ذلك يبلغ عدد المليارديرات 37 مليارديرا فقط وتقدر ثروتهم ب114 مليار، يعتبر برايان شيسكي أغنى أغنياء مدينة سان فرانسيسكو وتقدر ثروته بـ 9 مليارات دولار.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد