أكثر الممثلين والفنانين ربحاً في عام 2022

نشرت مجلة فوربس المختصة برصد أخبار المال والأعمال نشرتها السنوية الخاصة بالفنانين والممثلين، نشرت مجلة فوربس في قائمتها أسماء أكثر الفنانين والممثلين ربحاً في عام 2022 والذين قدرت أرباحهم بملايين الدولارات، كان كل من كانييه ويست وجاي زي ودواين جونسون في قائمة فوربس السنوية لأكثر الممثلين والفنانين ربحاً وذلك بناءاً على ما تمكنوا من جنيه من أموال العام الماضي. 

أكثر الفنانين والممثلين ربحاً في عام 2022: 

  • مات ستون وتري باركر “210 مليون دولار”:

ربح الثنائي مات ستون وتري باركر مبلغ 210 مليون دولار العام الماضي بعد توقيعهما صفقة مع إحدى شركات الانتاج، تنص الاتفاقية التي عقدها الثنائي على انتاج ستة مواسم إضافية من مسلسل ساوث بارك الشهير وسيتمكن الثنائي من جني أكثر من 80 مليون دولار سنوياً، يذكر أن المنتجان مات ستون وتري باركر هما مؤلفا وكاتبا مسلسل ساوث بارك الكرتوني الساخر والذي حاز على العديد من الجوائز. 

  • كانييه ويست “235 مليون دولار”:

كانييه ويست ليس فقط مغني راب مرموق، كانييه ويست هو أحد أبرز مغنيي الراب في العالم وعلى الرغم من ذلك يعد رجل أعمال ناجح فهو يمتلك شركة “Yeezy” التي تشتهر بإنتاج الأحذية بالتعاون مع شركة أديداس الألمانية، يقوم ويست بإجراء صفقات مع كبرى شركات الملبوسات لتصنيع منتجات شركته، في عام 2020 أصبح كانيه ويست مليارديراً بعد نجاح علامته التجارية بشكل كبير، تمكن ويست في العام الماضي من جني أرباح قدرت بـ 235 مليون دولار وجاءت أغلبها عن طريق علامته التجارية ليكون الخامس في قائمتنا. 

  • دواين جونسون “270 مليون دولار”:

يشتهر أيضاً بلقب “The Rock” أو الصخرة، حقق جونسون أرباحاً كبيرة العام الماضي من الأفلام التي شارك بها وكان الممثل البالغ من العمر 50 عاماً قد شارك في التمثيل في أفلام مثل “جومانجي” و”Jungle Cruise” و”Red notice”، بالإضافة للأفلام يحقق دواين جونسون أرباحاً جيدة مع شركته “teremana” التي تختص بتصنيع المشروبات الكحولية ويقوم بالترويج لها عبر حسابه في موقع انستجرام والذي يتابعه فيه 315 مليون مستخدم. 

  • جاي زي “340 مليون دولار”:

يعتبر جاي زي أحد أشهر مغنيي الراب في العالم وبالإضافة لكونه مغني راب يعتبر رجل أعمال ناجح، باع جاي زي شركة Tidal التي أنشأها لرجل الأعمال جاك دورسي مؤسس موقع تويتر، يعتبر جاي زي مليارديراً وتمكن في عام 2022 من كسب أرباح تقدر بـ 340 مليون دولار. 

  • بروس سبرينغستين “500 مليون دولار”:

باع المغني والملحن الأمريكي الشهير أعماله الفنية كاملة لمنصة سوني ميوزك العام الماضي في صفقة قدرت بـ 500 دولار، باع المغني ذائع الصيت أبرز أعماله لمنصة سوني بما في ذلك أعماله الحائزة على جوائز غرامي. 

  • بيتر جاكسون “1.6 مليار دولار”:

    بيتر جاكسون، الأول على اليمين
    بيتر جاكسون “يمين”.

تردد اسم المخرج النيوزيلندي كثيراً في المواقع الإخبارية قبل فترة عندما قرر بيع أستوديوهاته للمؤثرات الصوتية، كان المخرج النيوزيلندي بيتر جاكسون قد قرر بيع استوديوهاته “ويتا ديجيتال” المتخصصة في إضافة المؤثرات المرئية للأعمال السينمائية في صفقة قدرت قيمتها بـ 1.6 مليار دولار، باع جاكسون استوديوهاته لإحدى الشركات الأمريكية الرائدة في مجال البرمجيات والتي تريد الاستثمار في عالم الميتافيرس الذي روج له مارك زوكربيرج مؤسس موقع فيسبوك قبل أشهر. 

تمكنت استوديوهات بيتر جاكسون من المساهمة في انتاج العديد من أفلام الخيال العلمي والفانتازيا الشهيرة مثل فيلم أفاتار وفيلم سيد الخواتم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد