مدير بعثة صندوق النقد الدولي يوجه ضربة قوية للسوق السوداء.. ويزف بشرى سارّة بشأن ارتفاع سعر الجنيه أمام الدولار خلال المرحلة المقبلة.. وأسباب ذلك

قال “كريس جارفيس”، مدير بعثة صندوق النقد الدولي في مصر، خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، للحديث عن التفاصيل المحيطة والشروط المتعلقة بمنح مصر قرض 12 مليار دولار على 3 سنوات، نقلته وكالة “أسوشيتد برس”، إن قيمة الجنيه المصري انخفضت أكثر من المتوقع مقابل الدولار، منذ قرار السلطات المصرية بتحرير سعر الصرف (تعويم الجنيه)، ولكنه في الوقت ذاته أفصح عن مفاجأة جديدة.

الجنيه المصري

الجنيه المصري

حيث كشف “جارفيس”، بأنه يتوقع عدم استمرار انخفاض العملة المحلية المصرية أمام العملة الأمريكية، خاصةً مع زيادة النمو الاقتصادي، بل ستبدأ في صعودها مرحلة الهبوط، خلال الفترة المقبلة، تزامناً مع تقدم الحكومة الملموس في برنامج الإصلاح الاقتصادي، فضلاً عن بداية انخفاض التضخم بشكل حاد في الربع الثاني من عام 2017.

كما أشار رئيس “جارفيس”، إلى أن بعثة صندوق النقد تعتزم زيارة مصر نهاية فبراير لتقييم مدى التقدم في برنامج القرض، لافتاً إلى أن الحكومة المصرية والبنك المركزي ملتزمان بالتعهدات التي قطعاها على أنفسهم لتأمين قرض الـ 12 مليار دولار، على مدار الـ3 سنوات المقبلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. واحد من الناس يقول

    بطلوا كدب بقي انتم مابتشبعوش كدب…كل ده “تعريض” علشان شعبيته قلت و البلد خربت علي ايده