مخزون الوقود الأمريكي يتراجع وعقود النفط تتراجع نحو 83 دولاراً

جاءت أسعار النفط اليوم الأربعاء بتغيرات طفيفة محافظة على المكاسب التي حققتها بعد توقعات منظمة اوبك بزيادة الطلب بشكل قوي مع التراجع المتواجد في مخزون الوقود الأمريكي.

تراجع مخزون النفط الأمريكي بنسية كبيرة

مصدر الصورة: صحيفة عكاظ

وتراجعت العقود النفطية الآجلة لخام برنت بمقدار 6 سنت أو 0.07%، وهو المقدار الذي يساوي 82.83 دولار للبرميل، كما استقرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند حد الـ 77.87 دولار للبرميل.

وفي التقرير الشهري لها، قالت منظمة أوبك، أن الطلب العالمي على النفط سوف يرتفع في خلال العام الجاري 2024 إلى 2.25 مليون برميل يوميا، وفي عام 2025 سيرتفع إلى 1.85 مليون برميل يوميا، كما تجدر الإشارة إلى أن التوقعات الخاصة بالمنظمة هي هي لم تتغير عن الشهر الماضي.

وعلى الرغم من إظهار بيانات معهد البترول الأمريكي انخفاضا واضحا في مخزون الوقود (البنزين) بمقدار 7.23 مليون برميل إلا أن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت في الوقت ذاته على نحو غير متوقع عند 8.52 مليون برميل، وذلك بسبب توقف عدد من المصافي عن العمل مما أدى إلى خفض استهلاك الخام وإنتاج الوقود.

كما تراجع مخزون نواتج التقطير بمقدار 4.02 مليون برميل في خلال الأسبوع المنتهي في التاسع من شهر فبراير الجاري، وهذا يعتبر هبوط كبير لم يتوقعه المحللون الاقتصاديون.

جدير بالذكر أن العوامل الجيو سياسية قد شاركت بشكل واضح في تحقيق مكاسب بالأمس بلغت نحو 1%، وذلك بسبب طغيان أثار الجمود الدبلوماسي في الشرق الأوسط والحرب الروسية الأوكرانية على توقعات تأجيل البدء في تخفيضات أسعار الفائدة في أمريكا بحسب عكاظ السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد