“لايفيرا” التابعة لـ”PIF” تشارك “سانوفي” و”أرابيو” لزيادة الإنتاج المحلي للقاحات

تم الإعلان عن شركة “لايفيراَ للأدوية الحيوية”، التي تعد جزءًا من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “سانوفي” الفرنسية وشركة “أرابيو” السعودية، يهدف هذا التعاون إلى تعزيز التصنيع المحلي للقاحات في المملكة.

 مذكرة التفاهم

بناءً على مذكرة التفاهم، ستقوم شركات “لايفيراَ” و”سانوفي” و”أرابيو” بدراسة فرص التعاون لتعزيز استراتيجية توطين صناعة اللقاحات في المملكة، وستتم اتخاذ عدة مبادرات لتحقيق ذلك، بدءًا من توقيع عقد تصنيع بين “سانوفي” و”لايفيرا”، وفي هذا العقد، ستستخدم “لايفيرا” منشآتها الحديثة ذات القدرات المتقدمة لصناعة المنتجات الدوائية عالية الجودة.

وستستفيد “لايفيرا” من الإمكانيات الواسعة المتاحة في شركة “أرابيو” ومجموعة تمر فيما يتعلق بتوزيع اللقاحات وغيرها من المنتجات الدوائية الرئيسية، على المستويين المحلي والإقليمي، ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز صناعة اللقاحات في المملكة وتوفير منتجات ذات جودة عالية.

 صندوق الاستثمارات العامة

سيتم الاستفادة من خبرة “سانوفي” في صناعة لقاحات عن طريق الشراكة المتمثلة في التكنولوجيا الحيوية، وستقوم “أرابيو” بتوريد اللقاحات والمنتجات الصيدلانية الحيوية الأخرى في السوق السعودية.

ويجدر بالذكر أن “Lifera” تم إنشاؤها بواسطة صندوق الاستثمارات العامة الشهر الماضي لتصنيع المنتجات الدوائية الأساسية المنقذة للحياة في المملكة، بما في ذلك الأنسولين واللقاحات وأدوية البلازما والأجسام المضادة وغيرها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد