على رأسهم ريانا، 10 من أبرز الوافدين الجدد لقائمة فوربس السنوية الـ 36 لأصحاب المليارات

تناقصت أعداد أصحاب المليارات حول العالم في عام 2022 لعدة أسباب كانت الحرب الروسية الأوكرانية على رأسها وسجلت مجلة فوربس هبوط عدد كبير من المليارديرات عن قائمتها السنوية كان 34 منهم من روسيا في إشارة واضحة لآثار الحرب الروسية الأوكرانية على ثروات رجال الأعمال الروس، ساهمت سياسات الحكومة الصينية على قطاع التكنولوجيا في تراجع أعداد المليارديرات الصينيين حيث هبط 87 مليارديراً من القائمة وحافظت الصين على الرغم من ذلك على مكانتها العالمية في المركز الثاني في قائمة الدول التي تضم أكبر عدد من المليارديرات خلف الولايات المتحدة، سجلت فوربس في المقابل صعود 236 مليارديراً جديداً للقائمة من 34 دولة، سجلت كل من بلغاريا وباربادوس وصول أول مليارديرات لها في قائمة فوربس السنوية الـ 36. 

  • دول جديدة تنضم للقائمة: 

سجلت كل من بلغاريا وباربادوس والأوروغواي واستونيا صعود أول مليارديرات للقائمة، جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في رأس قائمة الدول ذات أكبر عدد من المليارديرات بـ 735 شخص يقدر مجموع ثرواتهم بـ 4.7 تريليون دولار بمن فيهم إيلون ماسك وجيف بيزوس، جاءت الصين ثانية بـ 607 شخص تقدر قيمة ثرواتهم بـ 2.3 تريليون دولار بما في ذلك رجال الأعمال من مكاو وهونغ كونغ اللتان تتبعان إدارياً للصين. 

  • المليارديرات الجدد: 

سجلت فوربس صعود بعض ممن يعتبرون محظوظين لقائمتها السنوية للمليارديرات، تخطى هؤلاء الوافدين الجدد آثار الحرب الروسية الأوكرانية وتداعيات فيروس كورونا وتمكنوا من حجز مقاعد لهم في قائمة فوربس الـ 36، سجلت الولايات المتحدة الأمريكية صعود أكبر عدد من الوافدين الجدد والذين قدر عددهم بـ 50 شخصاً بينهم أشخاص مزدوجي الجنسية مثل غاري وانغ الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والصينية، حظي 29 شخصاً جديداً من الهند بلقب الملياردير بينهم فالغوني نايار سيدة الأعمال العصامية التي سجلت حضوراً قوياً في القائمة لتأتي الهند ثانية في القائمة، إليك أبرز المنضمين الجدد لنادي المليارديرات والذين قدرت ثرواتهم بمليار دولار أو أكثر. 

  • ريهانا فينتي:

تعد المغنية الباربادوسية الشهيرة روبن ريهانا فينتي أبرز الوافدين الجدد لنادي المليارديرات هذا العام بثروة تقدر بـ 1.7 مليار دولار، أصبحت ريهانا مليارديرة في الشهور القليلة الماضية بعد نجاح علامتها التجارية الشهيرة “FENTY” الرائدة في مجال الموضة والأزياء بالإضافة لكونها إحدى أشهر المغنيات في العالم، ريهانا هي المليارديرة الوحيدة التي تمثل دولة باربادوس في القائمة.

  • ميلاني بيركنز:

ميلاني بيركنز هي رائدة أعمال أسترالية تبلغ من العمر 35 عاماً، تقدر ثروة ميلاني بـ 6.5 مليار دولار وهي واحدة من أصغر المدراء التنفيذيين في شركات تزيد قيمتها عن المليار دولار، ميلاني هي المديرة التنفيذية والمؤسسة المشاركة في شركة كانفا الرائدة في مجال التصميم. 

  • مليندا غيتس:

مليندا هي زوجة بيل غيتس السابقة والتي انفصلت عنه العام الماضي، تقدر قيمة ثروة مليندا بـ 6.2 مليار دولار، كانت مليندا مسؤولة عن تأسيس شركة بيل ومليندا غيتس بمشاركة زوجها السابق بيل غيتس. 

  • تانغ شياو:

مؤسس شركة “Sense Time” الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، زادت ثروة تانغ شياو بمقدار 23% بعد أول طرح أولي لأسهم شركته في هونغ كونغ، تقدر صافي ثروته بـ 5.7 مليار دولار. 

  • توب أوتونا:

رجل أعمال أمريكي من أصل نيجيري تقدر ثروته بـ 1.4 مليار دولار، أسس أوتونا تطبيق كالندلي المتخصص في ترتيب وحجز المواعيد في عام 2013 وبدأ في كسب الأرباح منه في عام 2016. 

  • فالغوني نايار:

    فالغوني نايار، أقصى اليسار
    فالغوني نايار، “أقصى اليسار”.

سيدة أعمال هندية عصامية، نايار هي ثاني سيدة أعمال مليارديرة عصامية من الهند وكانت قد كونت ثروتها من شركة “Nykaa” الرائدة في مجال التجارة الالكترونية والبيع بالتجزئة وتقدر ثروتها بـ 4.5 مليارات. 

  • نيكيل فيسواناثان: 

رجل أعمال أمريكي ساهم في تأسيس شركة “Alchemy”، تقدر ثروة نيكيل فيسواناثان بـ 2.4 مليار دولار. 

  • ديفين فينزر:

مؤسس موقع OpenSea الرائد في بيع الرموز الغير قابلة للاستبدال “NFT” والتي اشتهرت بشكل كبير في الفترة الماضية، يبلغ ديفين من العمر 31 عاماً وهو أحد أصغر المليارديرات في القائمة وتقدر ثروته بـ 2.2 مليار دولار. 

  • جوش كوشنر:
    جوش كوشنر، يمين
    جوش كوشنر، “يمين”.

     

خبير مالي أمريكي تقدر ثروته بـ 2 مليار دولار، جوش هو شقيق رجل الأعمال المقرب من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والذي يمتلك صحيفة نيويورك اوبزيرفر وشركة كوشنر بروبرتيز، جوشوا “جوش” كوشنر هو ابن المستثمر العقاري الأمريكي الشهير تشارلز كوشنر. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد